الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

11:20 م

للفلاحين.. موعد صرف الأسمدة المدعمة لموسم الشتاء

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

محمد لطفي أبوعقيل

A A

تستعد وزارة الزراعة لإطلاق موسم الزراعة الشتوي لعام (2024-2025) مع تركيزها على تأمين متطلبات المزارعين من أسمدة مدعمة وتقاوي معتمدة.

من جانبه كشف رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة الدكتور أحمد عضام، موعد صرف حصة الأسمدة المدعمة للمزارعين لموسم الشتاء.

موعد صرف الأسمدة

وأضاف عضام، في تصريحاته لـ"تليجراف مصر" أن الوزارة سوف تبدأ في توزيع حصة الأسمدة لموسم الشتاء يوم 12 أكتوبر الجاري، عن طريق منظومة "كارت الفلاح".

وتابع، تم توفير تقاوى القمح المعتمدة لزراعة المساحة المستهدفة خلال الموسم، موضحًا أنه تم الانتهاء من توزيع تقاوى القمح على 4000 جمعية زراعية على مستوى الجمهورية بسعر 750 جنيهًا للشيكارة.

 الأعلى عالميًا

في سياق متصل أكد عضام، في تصريحات سابقة أن السعر الاسترشادي 2200 جنيه لإردب القمح هو الأعلى عالميًا، مشيرًا إلى أن قرار تسعير القمح جاء قبل بداية الزراعة لتشجيع المزارعين على زراعته.

وأوضح، أنه تم توزيع تقاوي القمح طبقًا للخريطة الصنفية للمحصول التي أعدها مركز البحوث الزراعية، مشيرًا إلى أن موسم الزراعة سوف يبدأ خلال هذا الشهر في وجه بحري والشهر القادم في وجه قبلي.

 التحضير للموسم الشتوي

من جانبه قال مصدر مسؤول بوزارة الزراعة، إنه تم البدء في التحضير للموسم الشتوي، حيث تجري حاليًا عملية مراجعة الأرصدة والمخزون في جميع الجمعيات الزراعية استعدادًا لفتح باب توزيع الحصص الشتوية الأسبوع القادم.

وأضاف المصدر في تصريحات لـ"تليجراف مصر" أن الوزارة تستعد للموسم الشتوي بتجهيز الأسمدة، والبذور والمبيدات خاصة لمحاصيل القمح والشعير والخضر والبنجر والقصب، على أن يتم صرف الأسمدة عن طريق كارت الفلاح الذكي، وسيتم الصرف بشكل مبدئي حاليًا للأسمدة لحين الحصر لجميع الكميات.

حصة كل محصول

وأوضح أنه يتم الصرف طبقًا لحصة كل محصول مزروع على أرض الواقع وأن المزارع سيحصل على كامل حصته طبقًا للحصر الفعلي في الحقول كاملًا.

رصيد من الأسمدة المتبقية

وأشار، إلى وجود رصيد من الأسمدة المتبقية من الموسم الصيفي، سيتم توزيعه إلى حين وصول الكميات الجديدة من المصانع المنتجة إلى الجمعيات الزراعية في المحافظات.

ولفت، إلى توافر كافة أنواع التقاوي في هذه المنافذ، إلى جانب 15 منفذًا آخر تابعًا للقطاع الخاص.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:26 AM
    الفجْر
  • 06:52 AM
    الشروق
  • 12:42 PM
    الظُّهْر
  • 04:02 PM
    العَصر
  • 06:31 PM
    المَغرب
  • 07:49 PM
    العِشاء
search