الأربعاء، 09 أكتوبر 2024

01:25 ص

للمرة الأولى.. الإسكندرية تستضيف مؤتمرًا دوليًا حول الكبد الدهني

الدكتور محمد القصاص، أستاذ ورئيس قسم الأمراض المتوطنة والكبد بطب حلوان

الدكتور محمد القصاص، أستاذ ورئيس قسم الأمراض المتوطنة والكبد بطب حلوان

عبدالمجيد عبدالله

A A

تستضيف مدينة الإسكندرية المؤتمر الدولى الثالث للكبد والجهاز الهضمي، خلال يومي الخميس والجمعة الموافقين 10 و11 أكتوبر الجاري، بأحد فنادق الإسكندرية.

المؤتمر يأتي فى إطار التعاون العلمى وتبادل الخبرات ونشر أحدث المستجدات العلمية واستمرارًا لاحتضان مصر للكثير من الفعاليات العلمية الدولية.

المؤتمر الأول من نوعه 

يُقام المؤتمر هذا العام بالتعاون بين 3 جمعيات عالمية وإقليمية هي؛ رابطة الجهاز الهضمي لدول البحر المتوسط (NGM)، ومؤسسة دراسة الكبد الدهني في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (SLMENA)، والمجلس العالمى للكبد الدهني (GNC)، وتعد هذه المرة هي الأولى التي ينعقد فيها المؤتمر بإحدى دول الشرق الأوسط.

تحديات أمراض الكبد والجهاز الهضمي

وسوف يناقش المؤتمر خلال برنامجه العملي وجلساته المتنوعة عددًا من تحديات أمراض الكبد والجهاز الهضمي في منطقة الشرق الأوسط وعلى رأسها مرض الكبد الدهني الأكثر شيوعًا في العالم بالوقت الحالي. 

خبراء عالميون

ومن المقرر أن يستضيف المؤتمر عددًا من كبار الخبراء العالميين والمتخصصين في الكبد الدهني من دول  أمريكا وأسبانيا وإيطاليا وتركيا وقطر والسعودية، بجانب استضافته لأكثر من 500 طبيب للحضور والمشاركة بفعاليات المؤتمر.
يتضمن المؤتمر ورشتي عمل للتدريب العملي للأطباء على طرق البحث والنشر العلمى وكذلك ورشة عمل تدريبية على جهاز الفايبروسكان أحدث طرق قياس معدلات تليف الكبد ونسب التدهن الكبدي.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:27 AM
    الفجْر
  • 06:53 AM
    الشروق
  • 12:42 PM
    الظُّهْر
  • 04:02 PM
    العَصر
  • 06:30 PM
    المَغرب
  • 07:47 PM
    العِشاء
search