الأحد، 13 أكتوبر 2024

08:14 ص

تسليم فوري.. الإسكان تقرر طرح 330 وحدة لذوي الهمم

أحد مشروعات الاسكان

أحد مشروعات الاسكان

قررت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، طرح 330 وحدة لذوي الهمم أو ذويهم بولاية، من إجمالي 6575 وحدة سكنية جاهزة للتسليم الفوري في 15 مدينة جديدة. 

وقال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، شريف الشربيني، في بيان اليوم، إن هذا الطرح يأتي بنسبة 5% من  إجمالى 6575 وحدة سكنية جاهزة للتسليم الفوري من المقرر فتح باب التقدم لحجزها اعتبارًا من الأحد الموافق 27 أكتوبر الحالي على أن يستمر الحجز حتى 26 ديسمبر المقبل. 

طرح وحدات الإسكان في 15 مدينة

ويمكن للراغبين في التقديم الاطلاع على كراسات الشروط موضحًا بها المساحات المتاحة والأسعار وأسلوب السداد من خلال الضغط هنا، ووفقًا لبيان الوزارة سيتم تخصيص الوحدات المطروحة من خلال نظام القرعة العلنية، على أن يتم الإعلان عن موعد ومكان إجرائها لاحقًا.

وأوضح الوزير أن الوحدات المطروحة للحجز اعتبارًا من 27 أكتوبر الجاري ضمن مشروع "مسكن - محور الوحدات" ستكون في مشروعات جنة ودار مصر وسكن مصر والإسكان المتميز وعمارات الحى السادس، في مدن القاهرة الجديدة والعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة و6 أكتوبر وأكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر وبدر والعبور والشروق والعاشر من رمضان والسادات والمنيا الجديدة وغرب قنا الجديدة وناصر "غرب أسيوط" ودمياط الجديدة.

طرح الإسكان.. خطوات التقديم

وقال نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشئون العقارية والتجارية، حسن الشوربجي،  إنه بإمكان المتقدم للحجز من ذوي الهمم أو ذويهم بولاية، التسجيل على الموقع الإلكتروني "مسكن - محور الوحدات" أولًا وذلك من خلال الضغط هنا على أن يتم إدخال البيانات الأساسية شاملة الاسم والرقم القومي والبريد الإلكتروني ورقم التليفون، ورقم كارت الخدمات المتكاملة مع إرفاق صورة بطاقة الرقم القومي، وكارت الخدمات المتكاملة.

وأضاف أن الخطوة التالية بعد تسجيل الدخول على الموقع يقوم المتقدم بالدخول على المدينة المراد الحجز بها واختيار المشروع، واختيار الدور ثم يسدد مبلغ جدية الحجز ومصاريف الدراسة على الرقم المرجعي الذى يتم استخراجه من الموقع على أن يتم إرفاق مستند السداد على الموقع. 

وأشار إلى أنه بعد انتهاء فترة التقديم للحجز، سيجري مراجعة طلبات الحجز المقدمة، وحصر أعداد المتقدمين المستوفين للشروط والمسددين لجدية الحجز، ثم إخطارهم بموعد ومكان إجراء القرعة بينهم وفقًا لنسبة 5% من الوحدات بعدد (330 وحدة) على أن تبدأ إجراءات القرعة الخاصة بذوي الهمم أولًا، ثم يتم استكمال إجراءات القرعة لباقي الحاجزين من الأفراد.

search