السبت، 12 أكتوبر 2024

08:19 ص

عرض طفلًا للبيع.. المحكمة تعاقب شخصًا بتهمة الاتجار بالبشر

اتجار بالبشر - تعبيرية

اتجار بالبشر - تعبيرية

محمد العبساوى

A A

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، بالسجن المشدد 3 سنوات لـ "عامل" متهم بالاتجار بالبشر بمنطقة دار السلام، وتغريمه 10 آلاف جنيه ومصادرة المضبوطات، وإلزامه المصاريف الجنائية.

صدر الحكم برئاسة سيد عبدالعزيز توني، والمستشارين بولس رفعت رمزي ومحمد عبدالمنعم بركات ومحمد عاطف أحمد، وأمانة سر ممدوح غريب وعزت فاروق.

 تحقيقات النيابة 

وكشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 7573لسنة 2023 جنايات دار السلام لسنة 2023، أن المتهم “تامر.س” ارتكب جريمة الاتجار بالبشر بأن تعامل في شخص طبيعي هو الطفل "مالك" بعرضه للبيع.

المتهم استخدم حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أنشأ حسابًا خاصًا على مواقع التواصل الاجتماعي عرض من خلاله الطفل للحصول على منفعة مادية، وعقب تقنين الإجراءات القانونية تم القبض على المتهم وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة .

محامي الدفاع عن المتهم الثاني يتنحى عن قضية ضحية "الدارك ويب"

 

وفي واقعة أخرى، تنحى المحامي أحمد حمد عن الدفاع عن المتهم الثاني في قضية قتل الطفل في شبرا الخيمة، والمعروفة إعلاميًا بقضية "ضحية الدارك ويب".


وأوضح حمد، في تصريحات خاصة لـ "تليجراف مصر"، أنه قرر الانسحاب بعد لقائه بالمتهم القاصر "علي الدين"، حيث اعترف الأخير أمام المحكمة بارتكابه الجريمة.


وأكد المحامي أن المتهم سيواجه أقصى عقوبة للحدث، والتي تصل إلى 15 عامًا.

جاء ذلك في أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 9800 لسنة 2024 جنايات قسم أول شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 1287 لسنة 2024 كلي جنوب بنها.


تم توجيه الاتهام لكل من المتهم الأول "طارق أ ع" البالغ من العمر 29 عامًا، والذي يعمل في مقهى، والمتهم الثاني "علي الدين م ع" البالغ من العمر 15 عامًا، والذي يقيم في دولة الكويت.

وتشير التحقيقات إلى أن المتهمين اتفقوا على قتل المجني عليه أحمد محمد سعد محمد مقابل 5 ملايين جنيه.


وحرض المتهم الأول المتهم الثاني، وأعد للغرض أدوات قتل منها عقاقير طبية وحزام من الجلد. واستدرج المجني عليه إلى منزله، حيث أسكته حتى فقد الوعي، ثم قام بخنقه حتى الموت.

search