السبت، 12 أكتوبر 2024

08:12 م

كيف أعيش؟ .. موجة تعاطف مع نبيلة سنبل في معاناتها بشأن المعاش

نبيلة سنبل-أرشيفية

نبيلة سنبل-أرشيفية

منار فؤاد

A A

“تخيل واحدة مثلي في الثالثة والثمانين من العمر لا تملك سوى معاشها.. والله عز وجل أكرمني بموافقة البنك الأهلي فرع عبد العزيز آل سعود بالمنيل وبصفة استثنائية بعد موافقة المسؤولين استثنائيا لصرف معاشي من خلال مندوب يحضره للمنزل.. وذلك منذ أكثر من عامين إلا أن الأمر لا يُنفذ حاليًا”، هكذا روت الإعلامية المصرية نبيلة سنبل معاناتها.

نبيلة سنبل أثارت تعاطفًا كبيرًا بعدما وجهت رسالة إلى المسؤولين تناشدهم بتيسير صرف معاشها الشهري وتوصيله إلى منزلها، نظراً لصعوبة حركتها وعدم قدرتها على الذهاب للبنك شهريًا، وأكدت سنبل في رسالتها أنها تعتمد بشكل كلي على معاشها كمصدر دخل وحيد.

 الإعلامية نبيلة سنبل 

كيف أعيش؟

وأوضحت نبيلة سنبل  عبر منشور لها على "فيسبوك"، أن البنك الأهلي المصري فرع عبد العزيز آل سعود بالمنيل كان قد وافق استثنائيًا قبل أكثر من عامين على إرسال مندوب لتوصيل معاشها إلى المنزل، إلا أن البنك رفض مؤخرًا الاستمرار في هذا الإجراء، كاشفة: “يوم الخميس أرسلت سيدة لطلب المندوب كالمعتاد، لكن البنك رفض وصمم على عدم إرسال المعاش، من العاشرة صباحا وحتى الرابعة ظلوا يراوغون وفي النهاية رفضوا إرساله”.

وأضافت سنبل في منشورها: "هل كل رئيس بنك يأتي لا بد أن يلغي القرارات السابقة؟" مختتمة بقولها: "يعز عليّ في هذه السن أن أكتب على الملأ كيف أعيش".

جاري التحقق

من جانبه، تفاعل محمد الأتربي، رئيس البنك الأهلي المصري، مع استغاثة الإعلامية عبر حسابها على "فيسبوك"، مؤكداً أن البنك لم يلغِ أي قرار يتعلق بتوصيل المعاشات للعملاء المسنين أو المرضى، وأنه سيتخذ الإجراءات اللازمة لحل مشكلتها فوراً،

 وقال: "أستاذة نبيلة أنا محمد الأتربي، ليس لدي علم بهذا الموضوع المذكور من سيادتك ولم ألغي أي قرار أو استثناء تم منحه، وجاري التحقق مما هو مذكور علمًا بأن في بنك مصر إذا كان العميل لايستطيع الوصول إلى الفرع لكبر سنه أو لظروف مرضية، كنا نرسل له زملاء من الفرع لتأدية الخدمة له، لأن هذا من واجبنا، أرجو من سيادتك إرسال رقم محمولك هنا للتواصل معك لحل مشكلتك فورًا، وللتوضيح من أبلغك بأني ألغيت هذا الإستثناء".

تعليق محمد الأتربي عبر فيسبوك

من هي نبيلة سنبل؟

ـ اسمها الحقيقي نبيلة العطافي على سنبل، الشهيرة بـ نبيلة سنبل.

ـ ابنة المرحوم العطافي سنبل وزير المالية في عهد الزعيم جمال عبد الناصر.

ـ حصلت على ليسانس الآداب قسم الدراسات النفسية عام 1963.

ـ التحقت بالإذاعة المصرية في 15 مارس عام 1964 وعملت كمذيعة وقارئة للنشرة الإخبارية ومقدمة برامج بإذاعة الشرق الأوسط.

ـ عملت نائبًا لرئيس الإذاعة في 2001، ووكيلًا لوزارة الإعلام، وأثرت المجال الإعلامي بالأبحاث التي قدمتها منها تنمية الكوادر الإعلامية في ظل تطورات التقنية الحديثة.

ـ قدمت مجموعة من البرامج الإذاعية منها: الضوء الأحمر، مصر في عيون العالم، الطيور المهاجرة، وصفات جدتي، عظماء العالم، أعلام خالدون.

search