الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

03:22 م

“عذبها بقسوة وحلق شعرها”…حيثيات حكم إعدام حداد قتل زوجته بالبساتين

إعدام- أرشيفية

إعدام- أرشيفية

محمد العبساوى

A A

أودعت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد حسني العالم، حيثيات حكمها بمعاقبة "حداد" بالإعدام لاتهامه بقتل زوجته في منطقة البساتين.

صدر حكم المحكمة برئاسة المستشار محمد حسني العالم، وعضوية المستشارين محمد فهمي عبدالكريم ومحمد عبدالمنعم بركات، وأمانة سر ممدوح غريب ومحمد شحاتة.

إعدام قاتل زوجته

وقالت الجنايات في حيثيات الحكم، إنه استقر في يقينها وعقيدتها المستخلصة من أوراق الدعوى، وما تم فيها من تحقيقات، وما دار بشأنها في جلسات المحاكمة، أن المتهم "أحمد.ح" حداد، يمتلك نفسًا غير سوية مليئة بالأحقاد والقسوة خالية من الرحمة، فتوهم أنه يمتلك الأنفس ويحق له أن ينال منها بسوء أفعاله ما جعله يقدم على إلحاق الأذى بزوجته الأولى "نجلاء الغمرى".

 المتهم دأب على أن يكيل لزوجته الضربات والاعتداء على جسدها بالضرب ورغم قيامها بشكايته وتحرير المحاضر ضده لتكرار الأعتداء إلا أنه لم يرتدع وتمادى في قسوته حتى فاضت روحها من قسوة هذا الاعتداء وقدم المتهم للمحاكمة فى القضية رقم 27114 لسنة 2015 جنايات قسم البساتين بوصف الضرب المفضي إلى الموت وألبسه شيطانه حلة الكذب والندم فى دفاعه أمام المحكمة واستطاع أن يفلت من القصاص العادل ويتحصل على عقاب بالسجن مدة 4  سنوات قضاها.

حيثيات الحكم

وكشفت الحثيثات، أن المتهم خرج للحياة ليبحث عن فريسته التالية حتى أوقعته الظروف مع المجنى عليها "نجلة زوج شقيقته" وتزوجها عرفيا قبل الواقعة بشهرين، وانتقلت للعيش معه بمسكنه هى وابنتها ياسمين إلا أن المتهم لم يصبر علي زوجته سوى يومين ثم بدأ فى ضربها وتعذيبها وقص شعرها فكان يكيل إليها الضربات بمنطقة الرأس حتى يفقدها وعيها ثم يوالي الاعتداء عليها عقب إفاقتها كما كان يقوم بإعمال السلاح الأبيض "المطواة" فى جسدها عن طريق إدخاله فى رقبتها والضغط على رقبتها بقدمه لقتلها وكان يوثقها فى خشب الفراش "رجل السرير" بجنزير وكان يرفع صوت التلفاز أثناء الأعتداء حتى لا يسمع أحد صراخها لإغاثتها ويخبرها أنه سيقتلها مثل قتل زوجته السابقة.

أسندت الحيثيات ان المتهم ذات مرة غادر المنزل وقد نسي مفاتيح قفل الجنزير الموثوقة به المجني عليها فتمكنت بمساعدة ابنتها ياسمين من حل وثاقها والهروب من المنزل والذهاب إلى مسكن والدتها والمكوث معها قرابة الأسبوعين ورغبت فى إحضار كارت الفيزا الخاص بمعاشها عن زوجها السابق المتوفى لنسيانها إياه بمسكن المتهم فتوجهت لمسكن المتهم ليلا يوم الجمعة 22 سبتمبر 2023 ظنا منها بعدم تواجده في المنزل.

مأساة المجني عليها

وأشارت الحيثيات إلى أن المجني عليها فوجئت بوجود المتهم والذى كان متعاطيًا لمخدر الحشيش وما إن ظفر بها حتى كال لها الضربات معاودًا الإعتداء عليها بشومة على رأسها وأماكن متفرقة من جسدها حتى تم كسر العصا من كثرة الضرب وظل على هذا الحال دون مداركتها بالعلاج حتى صبيحة يوم الوفاة فى 24 سبتمبر 2023حتى أفقدها وعيها ثم خنقها بيديه قاصدًا قتلها ففاضت روحها لبارئها.

واضافت الحيثيات ان الواقعة على النحو السالف بيانه قد استقام الدليل على صحتها وثبوتها فى حق المتهم أخذا من

وانتهت المحكمة إلى ثبوت ارتكاب المتهم لجريمة قتل المجنى عليها مع سبق الإصرار ولم يلق دفاع المتهم ما يزعزع عقيدة المحكمة فإنها أرسلت أوراق الدعوى بإجماع آراء أعضائها إلى مفتى الجمهورية لتستدل على رأى الشريعة الأسلامية فى أمر عقوبته وقد أودع فضيلته تقريره الشرعى المؤرخ فى 12 سبتمبر 2024.

search