الجمعة، 11 أكتوبر 2024

06:18 ص

البنك الأهلي يعدل الفائدة على شهادتي "بلس" و"فورًا"

البنك الأهلي

البنك الأهلي

قرر البنك الأهلي المصري اعتبارًا من اليوم، تعديل سعر الفائدة على اثنين من الشهادات الدولارية التي يقدمها لعملائه. 

وعدّل البنك الأهلي، أكبر بنك حكومي في الدولة، العائد على شهادة “الأهلي بلس” الدولارية لأجل 3 سنوات إلى 6.5% من 7%، فيما خفض العائد على شهادة “الأهلي فورًا” الدولارية ذات أجل 3 سنوات إلى 8.5% من 9%.

وبالنسبة لشهادة “الأهلي بلس” يصرف العائد بشكل ربع سنوي (كل 3 أشهر) بالدولار الأمريكي لحملة الشهادة، فيما يصرف عائد “الأهلي فورًا” مقدما عن مدة الشهادة بالجنيه، عن الفترة كلها بواقع 25.5%.

 "بلس" و"فورًا"

وكلا الشهادتين لا يجوز تداولها أو تظهيرها أو تحويل قيمتها أو خصمها أو رهنها أو التصرف فيها بأي صورة من صور التصرفات الناقلة للملكية إلا لصالح البنك الأهلي، كما تجددان  تلقائيًا في تاريخ استحقاقها وفقا للسعر المعلن ما لم يتم التوقف عن اصدار الشهادة. 

كما يبدأ احتساب العائد لشهادت “الأهلي بلس” و"الأهلي فورًا" اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم شراء الشهادة، ولا يمكن استرداد قيمة الشهادة قبل مضي 6 أشهر على تاريخ الإصدار، ويمكن لعملاء البنك الأهلي شراء الشهادات من خلال شبكة فروع البنك المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية أو من خلال مكاتب التمثيل والفروع الخارجية أو من خلال خدمة الانترنت البنكي.

اجتماع البنك المركزي  

تأتي هذه الخطوة قبل نحو أسبوع من اجتماع البنك المركزي المصري المقرر في 17 أكتوبر الحالي، وسط توقعات لأن تتجه لجنة السياسة النقدية لتثبيت أسعار الفائدة، ووفقًا للخبير المصرفي هاني العراقي، من غير المتوقع أن يتجه المركزي لخفض الفائدة قبل نهاية العام على أقل تقدير، نظرًا لاستمرار خطر الضغوط التضخمية. 

وأوضح أن الأرجح أن يبدأ المركزي دورة التيسير النقدي خلال الربع الأول من العام المقبل، حال استعادت معدلات التضخم المسار النزولي بعد ارتفاعها خلال الفترة الأخيرة مدفوعة بزيادة أسعار البنزين والكهرباء للمرة الثانية خلال العام الحالي. 

search