الجمعة، 11 أكتوبر 2024

06:14 ص

مشهد تمثيلي في فصل دراسي يخلق انقساما بين أولياء الأمور

صورة من المقطع المنشور

صورة من المقطع المنشور

فاطمة نصر

A A

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا فيديو لمعلم من داخل أحد الفصول المدرسية، وهو يصور مقطع فيديو على تطبيق تيك توك، يحاكي فيه أحد المشاهد الكوميدية من أفلام السينما.

المرحلة الابتدائية

يظهر المعلم في الفيديو وهو يصور مقطع فيديو على تطبيق تيك توك، يحاكي فيه مشهد كوميدي للمثل محمد هنيدي، بالتعاون مع طلبة الفصل الذي يقف فيه، حيث كان الأطفال يتعاركون فيما بينهم في مشهد تمثيلي.

وزارة التربية والتعليم

أثار الفيديو الجدل بين مؤيد ومعارض على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث استغاث الشخص الذي نشر المنشور بالجهات المعنية مشيرا إلى أن المعلم يضر بالعملية التعليمية، ويقلل من جودة التعليم.

بينما أيد بعض أولياء الأمور فعل المدرس وبشدة ومنهم من طالب رئاسة مجلس الوزراء المصري ووزارة التربية والتعليم بتعميم الأمر في جميع المدارس.

ردود أفعال المتابعين

علق حساب على الفيديو المنشور على منصة فيسبوك "أنه أمر طبيعي، ومنتشر في العديد من المدارس بالوطن العربي، حيث تتبع أسلوب الترفيه بين الحصص للتخفيف عن الأطفال، خاصة بين حصص المواد الصعبة".

جانب من التعليقات

وصرحت إحدى أولياء الأمور بأن المعلم يقوم بالتدريس لابنتها في إحدى المدارس، كما أشادت بحسن تعامله مع الطلبة، وأن الفيديو تم تصويره بعد انتهاء اليوم الدراسي.

 

وعلق حساب آخر يناشد المتابعين بنقل الصورة كاملة، حتى لو كانت سلبية، مشيرة إلى أن تصرف المعلم قد يكون محسوب للترفيه عن الأطفال أو التقرب منهم.

جانب من التعليقات

وعلق حساب آخر "باعتين استغاثة لمين وليه، المدرس محترم يخلق أجواء ترفيهية بعيدة عن أجواء الدراسة الصارمة".

جانب من التعليقات
search