الجمعة، 18 أكتوبر 2024

12:58 ص

لمدة 3 أيام.. انطلاق قمة مصر الدولية لوسائل النقل الكهربائية

مة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية،

مة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية،

إسلام عزام

A A

تنطلق اليوم فعاليات قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية، وهو مؤتمر ومعرض دولي متخصص في تقديم تكنولوجيا المستقبل لوسائل التنقل والمركبات الكهربائية بجميع أنواعها.

وتستمر القمة على مدار ثلاثة أيام، بمركز مصر الدولي للمعارض لدعم التحول نحو استخدام وسائل النقل البديلة والنظيفة، وتبادل الخبرات والمعرفة وبناء شراكات استراتيجية، مما يساهم في تسريع وتيرة الانتقال إلى النقل المستدام في مصر والمنطقة.

وسيحظى المشاركون بفرصة التعرف عن قرب على آراء أبرز المتحدثين من خلال جلسات حوارية وورش عمل تدريبية، ومعارض تفاعلية، ومحاضرات تغطي مجموعة واسعة من جوانب صناعة السيارات الكهربائية بما في ذلك تكنولوجيا البطاريات والبنية التحتية للشحن، ومراكز الصيانة، والنقل الذكي، ومقدمي الخدمات المالية والمدفوعات، وتطبيقات التوصيل الذكية.

 بالإضافة إلى وسائل التنقل الخفيفة الكهربائية مثل عربات الجولف والدراجات وما إلى ذلك. وتنظم لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي بنقابة المهندسين المصرية مؤتمر "مستقبل صناعة النقل الذكي" على هامش القمة في اليوم الثالث والأخير.

تجربة أحدث السيارات الكهربائية 

كما ستتيح القمة فرصة فريدة للزوار لتجربة أحدث السيارات الكهربائية والتعرف على مزاياها وأدائها المتميز بما في ذلك طرازات فريدة مثل أفاتر، شاومي، تسلا، بي إم دبليو، مرسيدس، بي واي دي، هامر، رينو، وويلينج، فضلا عن ظهور أول قارب كهربائي من شركة اكس شور وشركة مارين تك.

كما ستشهد القمة توقيع مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون في هذا المجال، وتفتح فرصًا جديدة للاستثمار في صناعة السيارات الكهربائية والبنية التحتية المرتبطة بها. 

يذكر أن تنظيم قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية، يأتي ضمن خطة حكومية تهدف إلى تسريع وتيرة الانتقال إلى اقتصاد أخضر ونقل مستدام، وتعزيز استخدام الطاقة المتجددة لتحقيق تحقيق رؤية مصر 2030، بالإضافة إلى تعزيز نقل تكنولوجيا صناعة المركبات الكهربائية. 

search