الجمعة، 11 أكتوبر 2024

08:23 ص

السيسي يهنئ قيس سعيد بإعادة انتخابه رئيسًا لتونس

الرئيس عبدالفتاح السيسي، والرئيس التونسي قيس سعيد

الرئيس عبدالفتاح السيسي، والرئيس التونسي قيس سعيد

هدير يوسف

A A

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا، بتظيره التونسي قيس سعيد، لتقديم التهنئة بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا للجمهورية التونسية.

وأكد السيسي حرص مصر على تعزيز التعاون مع تونس بما يحقق المصالح المشتركة، واستمرار التنسيق للتصدي لتحديات الأمن القومي العربي.

من جانبه، أعرب الرئيس التونسي، قيس سعيد، عن تقديره البالغ للفتة الكريمة من الرئيس السيسي، مؤكدًا عمق وقوة العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، ومشيدًا بما تشهده العلاقات الثنائية من تطور لافت على مختلف الأصعدة.

وشدّد على حرص بلاده على تعزيز التعاون والتنسيق مع مصر ودفعه إلى آفاق أرحب، تلبي تطلعات الشعبين المصري والتونسي الشقيقين.

فوز قيس سعيد

وأعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، فوز الرئيس قيس سعيد بولاية ثانية في قصر قرطاج، حيث حصل على نسبة تصويت بلغت 90.69% من الأصوات، وفقًا لما صرح به رئيس الهيئة فاروق بوعسكر في مؤتمر صحفي بالعاصمة تونس.

وصوّت لصالح سعيد 2,438,954 ناخبًا، بينما جاء المرشح العياشي زمال في المرتبة الثانية بنسبة 7.35%، تلاه زهير المغزاوي، رئيس حركة الشعب، الذي حصل على 1.97% من الأصوات.

وأشار بوعسكر إلى أن نسبة الإقبال على التصويت بلغت 28.8%، حيث شارك في الانتخابات 2,808,548 ناخبًا. وقد جرت الانتخابات في 5013 مركزًا و9669 مكتب اقتراع.

يُذكر أن العدد الإجمالي للناخبين المسجلين في تونس يبلغ 9,753,217 ناخبًا. وتعتبر هذه النتائج أولية، حيث يتعين على الهيئة الإعلان عن النتائج النهائية بحلول 9 نوفمبر المقبل، بعد انتهاء فترة الطعون القانونية.

تجدر الإشارة إلى أن الشارع التونسي شهد احتفالات في شارع بورقيبة احتفاءً بنجاح قيس سعيد في الانتخابات الرئاسية، مما يعكس الدعم الكبير الذي يحظى به الرئيس في أوساط مؤيديه.

search