السبت، 12 أكتوبر 2024

12:15 م

بعد نزاع 8 سنوات.. حكم قضائي بطرد وزير الرزاعة الأسبق من منزله بسوهاج

عز الدين ابو ستيت"وزير الزراعة الأسبق"

عز الدين ابو ستيت"وزير الزراعة الأسبق"

مصطفى منازع

A A

قضت الدائرة الثالثة بمحكمة مأمورية مستأنف سوهاج، بطرد عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة الأسبق، من منزله والأرض المقام عليها والتي تبلغ مساحتها فدانًا و12 قيراطًا، وتسليمها لأبناء عمومته خالية من الشواغل في حكم بات ونهائي.

بداية القصة

تعود أحداث القضية إلى عام 2016، عندما رفع ورثة "هشام محمد فؤاد أبو ستيت" و"محمد أمين محمد فؤاد أبو ستيت" و"أحمد حشمت أبو ستيت"، وهم أبناء عمومة وزير الزراعة "عز الدين أبو ستيت"، دعوى قضائية ضده، بسبب نزاعات تتعلق بأرض تبلغ مساحتها فدانًا ونصف، وتحتوي على منزل في منطقة الإصلاح بمركز البلينا بحوض الصعيدية.

تتضمن تفاصيل الدعوى أن المدعين قدموا دعواهم عبر صحيفة موقعة من محامٍ، وتم إيداعها في قلم كتاب محكمة جرجا الكلية بتاريخ 15 مارس 2016. 

وقد استند المدعون في دعواهم إلى ملكيتهم، بصفتهم ورثة المرحوم أحمد حشمت أبو ستيت، لقطعة الأرض المشار إليها، والتي تبلغ مساحتها فدانًا ونصف الفدان، ويوجد عليها منزل مكون من ثلاثة طوابق.

قبل ذلك، حصل المدعون على حكم في الدعوى رقم 6043 لسنة 1991 مدني، يقضي بإلزام المدعى عليه بتسليم الأرض المتنازع عليها وما عليها من مبانٍ، وقد تم تنفيذ هذا الحكم بموجب محضر التنفيذ، حيث استلم المدعون الأرض في ذلك الوقت.

في الآونة الأخيرة، تفاجأ المدعون بعودة المدعى عليه لامتلاك الأرض والمنزل، الأمر الذي دفعهم إلى رفع الدعوى الحالية للمطالبة بحقوقهم.

تم تداول القضية على مدار عدة جلسات، حتى أصدرت المحكمة حكمها في 30 يوليو 2023، وقضت بطرد المدعى عليه الأول من الأرض المتنازع عليها، والتي تبلغ مساحتها فدانًا و12 قيراطًا، وأمرت بتسليمها للمدعين خالية من أي شواغل، كما ألزمت المحكمة المدعى عليه بدفع المصاريف بالإضافة إلى مبلغ قدره 75 جنيهًا كأتعاب للمحاماة.

وزير الزراعة الأسبق استأنف على الحكم، ثم صدر حكم برفض الاستئناف وتأييد الحكم السابق، وألزمته بالمصروفات ومائة جنيه مقابل أتعاب المحاماة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:28 AM
    الفجْر
  • 06:55 AM
    الشروق
  • 12:41 PM
    الظُّهْر
  • 03:59 PM
    العَصر
  • 06:27 PM
    المَغرب
  • 07:44 PM
    العِشاء
search