الجمعة، 11 أكتوبر 2024

04:25 ص

إعصار ميلتون يدفع أسعار النفط لأعلى

براميل النفط

براميل النفط

ارتفعت أسعار النفط خلال التعاملات المبكرة اليوم، بفعل ارتفاع الطلب الأمريكي على الوقود في الولايات المتحدة بالتزامن مع اقتراب إعصار "ميلتون" من ولاية فلوريدا، واستمرار متابعة التوترات في الشرق الأوسط.

وصعدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بنحو 0.8% لتتداول عند مستوى 77.18 دولار للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس تسليم نوفمبر بنسبة 0.83% إلى 73.86 دولار للبرميل.

ووصل إعصار "ميلتون" إلى اليابسة غرب ولاية فلوريدا مصحوبا بأمطار ورياح بسرعة 160 كيلومتر في الساعة، ما دفع السلطات لإعلان حالة الطوارئ بسبب ارتفاع مستوى سطح المياه في خليج تامبا والفيضانات الناجمة عن ذلك، وتحرك الإعصار على اليابسة متجهاً نحو الساحل الشرقي للولاية.

محطات فلوريدا بلا وقود

وتسبب الإعصار في قطع الكهرباء عن أكثر من مليوني منزل ونفاد الوقود من محطات الولاية بفعل ارتفاع الطلب على البنزين مع تحرك العديد من السكان لخارج الولاية فيما أقدم عدد كبير على ملء خزانات البنزين لديهم حتى يتمكنوا من تشغيل مولدات الكهرباء في حالة انقطاع التيار بفعل الإعصار. 

واعتبار من من السادسة مساء بتوقيت الولايات المتحدة كانت قرابة 20% من محطات فلوريدا خالية من الوقود، الأمر الذي دعم أسعار النفط كما تلقت دعما من استمرار خطر التوترات الجيوسياسية في الشرق  الأوسط وتهديد إسرائيل بتوجيه ضربة دقيقة ضد إيران. 

وتوقع مدير إدارة الأبحاث لدى Onyx Capital Group، هاري تشيلينجويريان في تصريح لوكالة أنباء رويترز، أن تظل أسعار النفط تحت الضغط خلال الفترة المقبلة بفعل توقعات تراجع الطلب القادم من الصين، أكبر مستهلك للطاقة في العالم، مشيرا إلى أن الأسعار ستسجل ارتفاعات متقطعة بالتزامن مع استمرار توترات الشرق الأوسط.  

search