السبت، 12 أكتوبر 2024

12:39 ص

نجاح أول جراحة لمناظير العظام في مستشفى شبين القناطر المركزي

غرفة عمليات

غرفة عمليات

القليوبية ـ أحمد خطاب

A A

أعلن وكيل وزارة الصحة بالقليوبية الدكتور أسامة الشلقاني، عن نجاح الفريق الطبي بمستشفى شبين القناطر المركزي في إجراء أول جراحة لمناظير العظام لمريض يعاني من قطع في غضروف الركبة.

وضم فريق جراحة العظام كل من الدكتور عمرو توفيق والدكتور أحمد منصور، بالإضافة إلى طبيب التخدير محمد بكير والممرضة أنوار محمود، حيث تمكنوا من إجراء العملية بنجاح تحت إشراف الدكتور محمود عبد الشافي، مدير المستشفى.

وتأتي هذه الخطوة في إطار السعي المستمر لتقديم كافة التخصصات داخل المستشفى، بهدف تحقيق أعلى مستوى من الخدمة الطبية للمواطنين.

حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية بالقليوبية

وفي سياق آخر، شن فريق مراقبة الأغذية بإدارة الخانكة بالتعاون مع فريق مراقبة الأغذية بمديرية الصحة والسكان بالقليوبية، حملة تفتيشية على معمل للمخللات، وذلك في إطار تكثيف الرقابة على المنشآت الغذائية.

وأفادت مديرية الصحة والسكان بالقليوبية في بيان لها بأنه تم العثور على مخلل غير صالح للاستخدام الآدمي، بالإضافة إلى استخدام ألوان صناعية، حيث تبين عدم مطابقة المكان للاشتراطات الصحية، ووجود ماسورة صرف صحي داخل المعمل. 

كما لاحظ الفريق استخدام مواد كيماوية لتسريع تسوية المخللات.

نتج عن الحملة تحرير محضر لإثبات الواقعة وإحالته إلى النيابة للنظر والتصرف. 

كما أسفرت الحملة عن ضبط 3 أطنان من الملح الخشن غير المدون عليها أي بيانات بأحد المنشآت الغذائية في الخانكة، وضبط 3 أطنان من المخلل و3 أطنان من الطرشي.

علاوة على ذلك، قام فريق مراقبة الأغذية بالقناطر الخيرية بضبط 524 كيس برجر يحتوي على فول الصويا في تصنيعه، مع تسجيل عنوان وهمي على العبوات لتضليل الجهات الرقابية. 

تم تحرير محضر بالواقعة وعرضه على النيابة للنظر والتصرف.

search