السبت، 05 أكتوبر 2024

03:17 م

بعد حادث فادي خفاجة.. الطريقة الآمنة لتصوير بث مباشر أثناء القيادة

هناك إجراءات لا بد أن نأخذها بعين الاعتبار لبث مباشر آمن

هناك إجراءات لا بد أن نأخذها بعين الاعتبار لبث مباشر آمن

إسراء عبدالفتاح

A A

يبقى تصوير البث المباشر “اللايفات”، وإجراء المكالمات عبر الفيديو، أثناء القيادة ومن خلف مقود السيارة واقعًا ملموسًا، يصادفنا جميعا على مواقع التواصل الاجتماعي، وفي حياتنا اليومية، ويلجأ إليه البعض استغلالا للوقت في طريقنا إلى وجهاتنا المختلفة، رغم أن ذلك قد يعتبر مخالفة قانونية تعرّضك للغرامة، فضلا عن تعريض سلامتك الشخصية لأخطار عدة.  

البعض يقلل من خطورة ذلك، ويقارنه باستخدامنا المعتاد واليومي لخرائط جوجل في مشاويرنا اليومية لمساعدتنا على إيجاد وجهتنا الصحيحة، لكن فتح الحادث المروري الذي تعرّض له الفنان فادي خفاجة، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، خلال انشغاله بإجراء بث مباشر أثناء قيادة السيارة، المجال للسؤال: كيف نتفادى أخطار ذلك وهل هناك إجراءات من الممكن أن نأخذها بعين الاعتبار لبث مباشر آمن أو مكالمة فيديو أثناء القيادة بلا أخطار؟

استخدامنا خرائط جوجل في مشاويرنا اليومية معتاد ويومي


 

تصوير فيديو آمن داخل السيارة

قدم المصور المتخصص في مجال الفيديو، أسامة الديب، نصائح عدة إلى من يرغب في تصوير فيديو وهو موجود في السيارة.

في البداية، شدّد “الديب” على ضرورة تجنب التصوير أثناء القيادة إلا للضرورة والحالات القصوى، ونصح بركن السيارة إذا استلزم الأمر التصوير.
 أضاف الديب، لـ"تليجراف مصر"، أنه مع زيادة ظاهرة تصوير الفيديوهات داخل السيارة، سواء كانت فيديوهات بث مباشر عبر تيك توك، أو استخدام موقع "إنستجرام"، فهناك عدد من النصائح يجب اتباعها ومن ضمنها وأهمها ارتداء حزام الأمان وتثبيت الهاتف على الاستاند الخاص به على "تابلو" السيارة، وعدم مسكه باليد.
 وتابع أنه يجب على من يرغب في تصوير الفيديوهات داخل السيارة أثناء القيادة أن يهدّأ من سرعة السيارة، فلا تتعدى حدود الـ70 كم/ ساعة، بالإضافة إلى السير بجانب أحد الطرق سواء اليمين أو اليسار حتى لا يتعرض لاصطدام من أحد السيارات التي تسير في الخلف.

لا بد أ، نتجنب التصوير على الطرق السريعة وأثناء السفر

التصوير على الطرق السريعة

حذر خبير المرور الدكتور حسن مهدي، من التصوير على الطرق السريعة وأثناء السفر حتى لا يتعرّض الأشخاص إلى أي حوادث سير نتيجة انشغالهم بالتصوير أثناء القيادة، لافتًا إلى أن تلك الحوادث تعكس مدى عدم المسؤولية، فمن يفعل ذلك يعرّض نفسه للتهلكة والخطر.
 أضاف  مهدي أن هناك عددا من النصائح يجب اتباعها أثناء القيادة وعدم التهاون فيها حتى لا يقع المواطن ضحية لحوادث الطرق، ومن أهمها استخدام السرعات في حدود المسموح بها على الطرقات، وزيادة الانتباه أثناء السير، وخصوصا في الساعات المتأخرة من الليل. 

وتنصح “تليجراف مصر” متابعيها بتجنب تعريض أنفسهم للخطر، والتزام أقصى درجات الحذر في حالة الاضطرار إلى ذلك.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search