الجمعة، 11 أكتوبر 2024

06:17 ص

"شيزوفرينيا".. نبيلة مكرم تكشف مفاجأة في قضية ابنها بأمريكا

السفيرة نبيلة مكرم

السفيرة نبيلة مكرم

محمد سامي الكميلي

A A

خرجت وزيرة الهجرة السابقة، السفيرة نبيلة مكرم، عن صمتها لأول مرة لتتحدث عن أزمتها مع نجلها خلال الجلسة الخامسة لـ “منتدى فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة” تحت عنوان "الوصمة والصحة النفسية".

حديث عن تجربة شخصية

وقالت نبيلة مكرم: “أنا جئت هنا اليوم لأتحدث عن نفسي وعن تجربتي وتجربة ابني المتورط في جريمة بأمريكا”. 

وكشفت عن اسم ابنها رامي ترك، الذي ذهب للدراسة في كاليفورنيا، موضحة أنه شاب نابغ ولكنه للأسف يعاني من مرض نفسي "شيزوفرينيا"، مما أدى إلى تورطه في جريمة قتل نتيجة لهذا المرض.

صعوبات وعزيمة الأم

وأضافت مكرم: "على الرغم من أنني كنت وزيرة، أصبحت فجأة في حاجة لمساعدة الناس، وواجهت صدمة ثم انهيار واستسلام، لكن الله سبحانه وتعالى أراد لي الابتلاء، ولم أيأس من رحمته". 

وأكدت أنه كان لا بد من إظهار القوة أمام ابنها لأنها تمثل عمود البيت.

الاستقالة من الحكومة

وتحدثت عن قرارها بالاستقالة من الحكومة بعد حادثة ابنها، قائلة: "رفضت أن أكون سببًا في التنمر على وطني". 

وأشارت إلى أن الرئيس السيسي كان حريصًا على وجودها في الحكومة، لكنه بعد 5 أو 6 أشهر من تقديم استقالتها، خرجت من الحكومة بكل محبة وكرامة.

مؤسسة فاهم للدعم النفسي

وأوضحت مكرم أنها أنشأت مؤسسة "فاهم" للدعم النفسي بعد أن اكتشفت أن ابنها كان مريضًا منذ صغره. 

وذكرت أنه كان يعاني من الخوف في التعبير عن مرضه، مما جعله يخفيه حتى كبر. وأكدت على أهمية معرفة ما يفكر به الأطفال في مراحل حياتهم المختلفة.

التزام الأم

اختتمت حديثها بالقول: "سأقف بجانب ابني لأني أم، ولن أتركه حتى يعود إلى بلده بالسلامة". وكشفت عن نيتها استضافة ابنها رامي في المؤتمر القادم ليحكي تجربته، ولكن بعد تجاوز هذه الفترة العصيبة.

رعاية أم الإمارات

وينعقد المنتدى تحت رعاية "أم الإمارات" سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، التي ترسخ رؤية وطنية تؤمن بأن الأطفال يمثلون ماضي الأمة وحاضرها ومستقبلها.

search