الجمعة، 11 أكتوبر 2024

10:20 م

مدبولي يتابع تشغيل منظومة التأمين الصحي بمجمع الأقصر الطبي

رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي

رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي

آلاء مباشر

A A

حرص رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، على متابعة تشغيل منظومة التأمين الصحي الشامل بالأقصر، التي تأتي ضمن محافظات المرحلة الأولى، برفقة نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، خالد عبد الغفار، ورئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية أحمد السبكي.

وقال عبدالغفار إن برنامج عمل الحكومة يرتكز على تحقيق هدف استراتيجي، يتمثل في نظام صحي يشمل جميع المواطنين، لافتًا إلى أن هذا الهدف الذي يندرج ضمن استراتيجية بناء الإنسان المصري وتعزيز رفاهيته، يتضمن السعي لإتاحة خدمات صحية متميزة وعالية الجودة.

وأكد نائب رئيس الوزراء، أن الهدف الأساسي هو تقديم خدمات طبية عالية الجودة، وأن تصل معدلات تقديم خدمات التأمين الصحي لـ85% في عام 2026، حيث من المستهدف إصلاح وإعادة تهيئة 580 منشأة صحية في عام 2026.

وفيما يتعلق بمجمع الأقصر الطبي الدولي، أضاف أنه يعد أحد المنشآت التابعة للهيئه العامة للرعاية الصحية، كما أنه يعتبر صرحَا طبيَا جديدَا، يضاف إلى منظومة الرعاية الصحية في مصر، لتقديم خدمات علاجية متميزة بجودة عالمية لأهالي الصعيد بشكل عام وأهالي محفظة الأقصر بشكل خاص، باعتبارها أولى محافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بصعيد مصر، مشيرًا إلى أن تكلفته تقدر بنحو مليار و 600 مليون جنيه.

 ومن جهته، أشار السبكي إلى أن المجمع الطبي يتضمن أربع مراحل تم الانتهاء من مرحلتين، وجار استكمال المراحل المتبقية، وتبلغ مساحة المجمع الطبي 55 ألف متر مكعب، مضيفًا أن أهمية إنشاء وتطوير مجمع الأقصر الطبي تتمثل في حجم التغطية الصحية المقدمة من خلاله للمواطنين من محافظة الأقصر البالغ عددهم مليون ونصف مليون مواطن.

بالإضافة إلى الخدمات التي سيتم استحداثها من خلاله مثل خدمات زراعة الكلى وزراعة النخاع، والجراحات التخصصية، وخدمات علاج الأورام، وعلاج الحروق، فضلا عن التوسع في القدرة الاستيعابية لاستقبال حالات الأزمات والطوارئ، عن طريق إضافة قسم الطوارئ لتقليل الضغط على أقسام الطوارئ بالمستشفيات الأخرى بالمحافظة والتوسع في أعداد أسرة العناية المركزة والحضانات.

وفي أثناء ذلك، حرص رئيس الوزراء على تفقد الحالة الصحية لطفل في غرفة المتابعة بعد إجراء عملية جراحية له في قسم المسالك البولية، ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل، وأجرى حديثًا مع والدته حول مدى رضائها عن الخدمة الصحية التي تلقاها نجلها في المجمع الطبي، والتي أشادت بمستوى الرعاية الصحية التي تلقاها نجلها.

وأوضحت والدة الطفل أنها تكلفت فقط 450 جنيهًا نسبة المساهمة لإجراء العملية الجراجية ومتابعة لمدة تتراوح بين 4 و5 أيام، بالإضافة إلى الأدوية التي حصل عليها نجلها، فيما عقب الأطباء بأن مثل هذه النوعيات من العمليات الجراحية تتكلف خارج مستشفيات التأمين الصحي الشامل نحو  30 ألف جنيه.

search