الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

05:07 م

ضبط تشكيل عصابي لإنشاء شبكات مالية لتسهيل "المراهنات"

ضبط متهمين - أرشيفية

ضبط متهمين - أرشيفية

أحمد عبد الباري

A A

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية، بالاشتراك مع قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، من إلقاء القبض على تشكيل عصابي منظم في عدد من المحافظات، تخصّص في استقطاب الشباب للمشاركة في المراهنات غير المشروعة عبر المواقع الإلكترونية المتخصصة التي يتم إدارتها من خارج مصر.

محافظ إلكترونية وهمية

وكشفت تحريات هيئة الرقابة الإدارية مجموعة من الوكلاء ببعض المحافظات، قاموا ببناء شبكات مالية غير قانونية بين المراهنين من مصر ومسؤولي تلك المواقع في الخارج، عبر تيسير سبل الدفع بشكل إلكتروني لتجنب الوقوع تحت طائلة القانون وإضعاف فرص تعقب المعاملات المالية الخاصة بالمراهنين من خلال استخدام محافظ إلكترونية بأسماء وهمية وعملات مشفرة، يتم تحويلها في صورة عملات أجنبية إلى الخارج بما يضر بالاقتصاد القومي.

وبالعرض على النائب العام،  المستشار محمد شوقي، أمر بإحالة المتهمين إلى نيابة الشؤون الاقتصادية وغسل الأموال، التي باشرت التحقيقات، وأصدرت قرارها بحبس المتهمين وتكليف الجهات الفنية المعنية بحصر المحافظ الالكترونية المستخدمة في مواقع المراهنات.

تزوير محررات رسمية

وفي سياق آخر، تمكن قطاع الأمن العام من ضبط عناصر تشكيل عصابي في محافظة الشرقية، كان يمارس نشاطًا إجراميًا متخصصًا في تزوير المحررات الرسمية مقابل مبالغ مالية.

وكشفت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بقطاع الأحوال المدنية، أن شخصين، أحدهما ذو معلومات جنائية، مقيمين في دائرة قسم شرطة أول الزقازيق، قد كوّنا تشكيلًا عصابيًا يهدف إلى تزوير المحررات الرسمية.

وكان التشكيل يستقطب المواطنين الراغبين في الحصول على مؤهلات دراسية مزورة لتقديمها في بطاقات الرقم القومي مقابل مبالغ مالية.

بعد تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين، حيث اعترفا بنشاطهما الإجرامي. وعثر بحوزتهما على أربعة أختام مزورة لشعار الجمهورية، واثنين من الأكلاشيه، بالإضافة إلى أجهزة وأدوات تستخدم في عمليات التزوير، وعدد من الشهادات والمستندات المزورة المعدة للتزوير.

وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجارٍ عرض المتهمين على النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.

search