الجمعة، 11 أكتوبر 2024

04:15 ص

عمره 67 سنة.. لاس فيجاس تنسف كازينو شهير لبناء ملعب بيسبول

كازينو تروبيانكا

كازينو تروبيانكا

فاطمة نصر

A A

في غضون 22 ثانية، ودعت لاس فيجاس “كازينو تروبيكانا” بسبب الانفجار الداخلي المصحوب بالألعاب النارية ضمن حفل وداع كبير للفندق العريق، ليتحوّل إلى كومة من الأنقاض.

كان هذا أول انهيار كبير في المدينة منذ عام 2016 كجزء من مشروع لتطهير الأرض وبناء ملعب بقيمة 1.5 مليار دولار لفريق البيسبول أوكلاند لألعاب القوى، ومن المقرر افتتاح الملعب الجديد الذي يتسع لـ 30 ألف مشجع في عام 2028.

ويظهر في الفيديو، الألعاب النارية، وطائرات الدرون التي شكلت “لوجو” الفندق في السماء، ويظهر تحتها اللحظات الأولى من انهيار الفندق.

يعد فندق تروبيكانا لاس فيجاس، من أقدم العقارات في المدينة وبقايا نادرة من ماضي المدينة الملوّن بعد أن ظل يعمل لمدة 67 عامًا قبل إغلاقه في أبريل الماضي.

مع اختفاء تروبيكانا، أصبح فلامنجو هو الكازينو الوحيد المتبقي في فيجاس من عصر الغوغاء في المدينة، على الرغم من إعادة تشييد مبانيه الأصلية.

فندق فلامنجو

تيفاني أوف ذا ستريب

تم افتتاح الكازينو عام 1957 وأطلق عليه لقب "تيفاني او ذا ستريب" بسبب فخامته، حيث ضم 300 غرفة، وبلغت تكلفة بنائه 15 مليون دولار، وهو رقم قياسي في ذلك الوقت، كما تم تصوير أجزاء من فيلم Viva Las Vegas عام 1964 وفيلم جيمس بوند السادس لشون كونري، ما زاد من جاذبية المبنى، وشعبيته.

فندق تروبيكانا 

الغوغاء

خلف الواجهة الملونة للفندق هناك كواليس من الغوغاء وعالم الأجرام الذي ارتبط به اسم الفندق في فترة ما، حسب موقع news week.

فقد كان لرجل العصابات الإيطالي الأمريكي فرانك كوستيلو مصلحة مالية في العقار عند افتتاحه، وكشفت مذكرة وجدت في جيبه عن أرباح تروبيكانا بعدما نجا من محاولة اغتيال في نيويورك، ما كان يشير إلى وجود شبكة إجرامية أعمق للاحتيال على الكازينو.

فرانك كوستيلو

وفي سبعينيات القرن الماضي، اتهمت السلطات الفيدرالية أكثر من 12 من عملاء الغوغاء بالتآمر وسرقة أكثر من مليوني دولار من عائدات القمار في لاس فيجاس، كان منها 5 إدانات تخص تروبيانكا وحدها.

search