السبت، 21 سبتمبر 2024

02:32 ص

صلاح الدين يضع خطة عبور "البلاك ستارز"

وليد صلاح الدين

وليد صلاح الدين

أحمد علاء

A A

وجه وليد صلاح الدين نجم الأهلي السابق، عدة نصائح مهمة للاعبي المنتخب الوطني قبل مواجهة غانا غدا الخميس في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها كوت ديفوار حتى 11 فبراير المقبل.

وأكد صلاح، على ضرورة أن ينسى اللاعبون نتيجة مباراة موزمبيق بشكل نهائي، مشيرا إلى أن التفكير فيها سيكون له تأثير سلبي وسيضعهم تحت ضغط عصبي.

وأشار إلى أن مباراة غانا أشبه بلقاءات الأدوار الإقصائية والأكثر هدوءا وتنظيما هو الذي سينجح في الفوز لذلك يجب على الفراعنة أن يتحرروا من كل الضغوطات والحفاظ على تركيزهم.

وأضاف: "المشكلة الأكبر في مباراة موزمبيق كانت دفاعية والأمر لا يتعلق بقلبي الدفاع فقط ولكن التمركز الدفاعي بشكل عام من كل اللاعبين، وعدم العودة إلى الخلف من بعض اللاعبين للتغطية لشعورهم أن المباراة محسومة".

وتابع: "أقول لفيتوريا ألعب لعبك في المباريات الماضية سواء كانت رسمية أو ودية، يجب أن تفرض شخصيتك من البداية مثلما كنت تفعل".

وتعرض المنتخب الوطني لتعادل بطعم الخسارة من موزمبيق في المباراة الافتتاحية للفريقين بالبطولة، بهدفين لكل منهما، فيما خسر المنتخب الغاني في الجولة الأولى من نظيره الرأس الأخضر بهدفين مقابل هدف.

آخر مواجهة جمعت بين مصر وغانا، كانت في تصفيات كأس العالم 2018، وأقيمت يوم 12 نوفمبر 2017، على ملعب “بابا يارا” بالعاصمة الغانية "أكرا"، وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل منهما، وسجل لمنتخب الفراعنة وقتها، نجم الزمالك، محمود عبد الرازق “شيكابالا”.

موعد مباراة مصر وغانا في "كان"

وتقام مباراة مصر وغانا في العاشرة مساء غد الخميس، على ملعب “فيليكس هوفويت بوانيي”، الذي يستضيف مباريات المجموعة الثانية في مدينة “أبيدجان”.

search