الخميس، 10 أكتوبر 2024

10:21 م

حسام حسن يتحدث عن أسرار نجاح "ولايته".. وتريزيجيه "غير العادي"

حسام حسن

حسام حسن

قال المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، حسام حسن، إنه لا يواجه أي نواقص في قائمة الفراعنة استعدادا لمواجهة موريتانيا ضمن تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025، مطالبا الأندية المحلية بـ"استكمال نواقصها" وحل مشاكلها في بعض المراكز.

أضاف حسن في مؤتمر ما قبل لقاء مباراة مصر وموريتانيا: “أتمنى أن لا أعاني من أي مشكلة، ولا يجوز أن تكون هناك مشكلة مع المدير الفني لمنتخب مصر، لا أمتلك أي نواقص في الفريق”.

 تابع، “لكن لو نظرت لأندية الأهلي والزمالك تجدهم يبحثون في التعاقد مع ظهير أيسر أجنبي وتعاقدوا بالفعل، على الرغم من أنهم يمتلكون قطاع ناشئين”.

استطرد، "أرى أن الأندية لا بد أن تحل هذه المشاكل الخاصة بمراكز اللاعبين في المستقبل، وهناك مشاكل في الأندية في جميع المراكز ولكن في المستقبل أتمنى أن تعالج الأندية هذه المشاكل".

أسرار النجاح مع حسام حسن

يرى حسن أن القناعة المتبادلة بين المدرب واللاعبين تقود إلى النجاح، موضحا، "لو القائد في أي مكان يفتقد إلى إخراج أفضل ما يمتلكه اللاعبين لن ينجح، ووجود روح بين اللاعبين دون تنظيم لن يصل أحد للمنتظر، وكذلك تنظيم دون روح لن يفيد بشيء".

أردف، “نعمل رفقة الجهاز الفني على التنظيم وزرع الروح والتجانس بين اللاعبين، الأمر الذي كان سبب النجاح في الفترة الماضية”، منتقلا للحديث عن لاعبه محمود حسن (تريزيجيه) بقوله، "لديه إصرار غير عادي على التواجد، وأول معسكر أخبرني أنه يجب أن يتواجد مع المنتخب حتى إن كان دون ذراع، ودائما أضرب به المثل هو ومحمد صلاح وباقي المحترفين".

اختتم المدير الفني لمنتخب مصر، “لا يجوز أن يكون منتخب مصر بطل أفريقيا 7 مرات في المركز الثالث والرابع تصنيفيا في أفريقيا، فهو أمر لا يليق، والمرحلة القادمة يجب أن نتواجد في السباق على صدارة التصنيف مع المغرب مباشرة، خصوصا وأن الأخير تطورا كثيرا عن الماضي، ولكن أريد أن أكون أفضل تصنيفا”.

search