الأحد، 07 يوليو 2024

02:39 ص

شركات السياحة تدرس إلزام المصريين بعدم السفر للسعودية إلا من خلالها

الحج - أرشيفية

الحج - أرشيفية

محمد جابر

A A
سفاح التجمع

تدرس غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، إلزام المصريين الحاصلين على تأشيرة شخصية لزيارة المملكة العربية السعودية، بالسفر مع شركات سياحة مصرية، ووفق برامج معدة مسبقًا بشكل كامل.

وفي اجتماع للغرفة، اليوم، طالبت شركات سياحية ضم تأشيرة الزيارة الشخصية إلى البوابة المصرية للعمرة، بحيث يلتزم المسافر ببرامج تخضع لمراقبة وزارة السياحة والآثار للحفاظ على حقوق المعتمرين، حسب قولها.

وقالت الغرفة إنها تلقت شكاوى من مواطنين يتهمون فيها "وسطاء ووكالات وهمية" بالنصب عليهم باسم العمرة، وبلاغات أخرى من شركات سياحة عن تضررها من تلك الكيانات بسبب برامج "حرق أسعار وعروض وهمية" تقوم بها.

وقالت الغرفة، في بيان لها، إنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على ضرورة تنفيذ إجراءات رادعة، وتشديد الرقابة في المطارات والمنافذ، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، حمايةً للمواطن المصري.

وأوضحت الغرفة أن طرح باقات من رحلات العمرة، خاصة في رمضان، تواجه مشاكل كبيرة، خاصة ما يتعلق بالطاقة الاستيعابية للمطارات والطائرات.

وطالبت الغرفة بوضع خطة لحماية حقوق المعتمرين المسافرين من خلال شركات السياحة المرخص لها، ودراسة الطاقة الاستيعابية مع شركات الطيران حتى لا يحدث تكدس في المطارات، سواء في السفر أو العودة، ومطالبة شركات السياحة بإخطار الغرفة بأعداد معتمريها خلال موسم الذروة خاصة لشهري شعبان ورمضان، لمطابقتها مع الطاقة الاستيعابية للطيران.

search