السبت، 05 أكتوبر 2024

01:20 م

نهاية الرحلة حفرة.. قرار جديد بشأن وفاة 3 صعقًا بالكهرباء في الهرم

سيارات إسعاف - أرشيفية

سيارات إسعاف - أرشيفية

يوسف عماد الدين وخلود طارق

A A

صرحت جهات التحقيق، بدفن 3 أشخاص لقوا مصرعهم صعقًا بالكهرباء، مساء أمس، بعد أن سقطت سيارة كانوا يستقلونها داخل حفرة بها كابلات كهرباء بشارع المريوطية بالهرم. 

ويأتي التصريح بالدفن، بعد أن تفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بمكان الحادث وانتهاء أعمال الطب الشرعي وتوقيع الكشف الطبي على الجثث الثلاث لبيان سبب الوفاة.

حفرة تكتب النهاية

وتلقى مساعد الوزير لأمن الجيزة اللواء هشام أبو النصر، أمس، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية اللواء هاني شعراوي يفيد بوفاة 3 أشخاص وإصابة آخر صعقا بالكهرباء بالهرم.

وتبين من التحريات التي باشرها رئيس مباحث الهرم، المقدم أحمد عصام، أنه أثناء سير السيارة ويستقلها المتوفون والمصاب، باتجاه المريوطية في نطاق دائرة القسم؛ علقت بإحدى الحفر الموجودة بمناطق الأعمال بالمريوطية، مما أدى لقطع في كابل كهرباء عمومي. 

قطع كابل كهرباء

وأضافت التحريات وأقوال شهود العيان في الحادث، أن قائد السيارة و3 من مستقليها، ترجلوا منها، محاولين زحزحتها وإعادتها للطريق مجددا، دون أن يلحظوا انقطاع الكابل الكهربائي الرئيسي. 

صعق بالكهرباء

وبينت التحريات والمعاينة الأولية، أن انقطاع الكابل الكهربائي، أدى لوصول التيار بالهيكل المعدني الخارجي للسيارة، وهو ما أدى لوفاة 3 من مستقليها، صعقا، في الحال. وأُصيب الرابع وهو في حالة حرجة.

وهرعت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، ونقلت الجثامين الـ3 إلى ثلاجة مستشفى الهرم، بينما نُقل الرابع إلى غرفة الرعاية المركزة، لتلقي العلاج. 

وفرضت الأجهزة الأمنية كردونًا حول مكان الحادث، كما نشرت قوة من المرور لسحب كثافات السيارات نتيجة الحادث. 

وباشرت جهات التحقيق، إجراءاتها أمس، وأمرت بتشريح الجثث الـ3، كما استعلمت عن حالة المصاب، للوقوف على إمكانية سماع أقواله في الوقت الراهن من عدمه. 

search