الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:07 ص

الأرصاد: لا أمطار غزيرة أو ثلوج في "نوة الغطاس"

نوة الغطاس - أرشيفية

نوة الغطاس - أرشيفية

محمد جابر

A A

قالت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، الدكتور منار غانم، إننا نتعامل بجدول الضغوطات الجوية، موضحة أن نوة الغطاس مسمى يعود إلى قدامى الصيادين، والتي أحيانًا ما تصحابها أمطار شديدة.

وأضافت لـ"تليجراف مصر"، أن نوة الغطاس تبدأ في 19 يناير وتستمر لمدة ثلاثة أيام، وأن هذا الوقت سيشهد استقرارًا في الأحوال الجوية، ولا توجد أمطار غزيرة أو ثلوج على مصر، وفرص الأمطار تكاد تكون غير موجودة في معظم المحافظات.

نوة الغطاس

وأوضحت غانم، أن جدول النوات الخاص بالصيادين في الإسكندرية، ليس دائمًا بالمواعيد الصحيحة، وتوقعت أنه عقب انتهاء موعد النوة في 21 يناير، أن تكون هناك فرص لسقوط أمطار يومي الإثنين والثلاثاء 22 و23 يناير، خاصة في المحافظات الساحلية المطلة على البحر المتوسط، وهو ما يأتي مخالفًا لتوقعات نوة الغطاس.

على جانب آخر، توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد طقس اليوم الأربعاء، ارتفاعًا طفيفًا وتدريجيًا في درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، يتراوح بين 2 و4 درجات مئوية، ليكون الطقس مائلًا للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، دافئًا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر، على أغلب الأنحاء. كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

أمطار خفيفة

وتوقع خبراء الهيئة، أن يشهد طقس اليوم أمطارًا خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية بنسبة حدوث 30% تقريبًا، على فترات متقطعة.

وتكون درجات الحرارة المتوقعة على القاهرة الكبرى والوجه البحري للعظمي 20 والصغري 11، والعظمي في السواحل الشمالية الغربية 20 والصغرى 10، والعظمى بالسواحل الشمالية الشرقية 20 والصغرى 10، وأن تكون درجات الحرارة العظمى في جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 24 والصغرى 15، والعظمى في جنوب الصعيد 23 والصغرى 10.

search