الجمعة، 11 أكتوبر 2024

04:23 ص

"ادفعي تنجحي".. القبض على مُعلمة متهمة بابتزاز الطالبات بحلوان

لحظة ضبط المُدرسة

لحظة ضبط المُدرسة

محمد رمضان

A A

شهدت مدينة حلوان جنوب القاهرة، واقعة مؤسفة، إثر مشادة كلامية بين إحدى المُعلمات وعدد من الطلبة وأولياء أمورهم بسبب خلافات بينهما، أدت إلى تحفظ قوات الأمن على المعلمة بتهمة ابتزاز الطلاب.

مُعلمة ثانوية 

تفاصيل الواقعة بدأت بحضور معاون مباحث قسم شرطة حلوان الرائد أحمد أبو بكر والقوة المرافقة، ورئيس الدورية الأمنية بقسم شرطة حلوان الملازم أول عمر عز الدين، إلى مدرسة التجارة بنات بحلوان، إثر بلاغ بنشوب مشادة بين بعض أولياء الأمور والطلبة وإحدى المعلمات، وتم اصطحاب أولياء الأمور والمُعلمة إلى ديوان القسم.

 مبالغ مالية مقابل النجاح

خلال تواجد أولياء الأمور بقسم الشرطة، اتهموا المُعلمة البالغة من العمر 45 عامًا، مقيمة بمدينة 15 مايو، (مُدرسة) بمدرسة حلوان الثانوية التجارية بنات، بأخذ مبالغ مالية مقابل النجاح ولكن حدث عكس ذلك بأن 45٪؜ من الطالبات قد رسبوا.

أضاف أولياء الأمور خلال تحرير محاضر ضد المعُلمة، بأنها خلال بداية العام الدراسي الجديد، وأثناء تواجدها بحصة اليوم الدراسي، أخذت مبلغ مالي من الطلبة وقدره 160 جنيهًا، مقابل شراء “بوكسات” خاصة بالمادة التي تقوم بتدريسها لهم، موضحين أن البوكسات سعرها الأساسي 70 جنيهًا فقط.

تحرر محضر بالواقعة وتم التحفظ على المعلمة، وجارٍ العرض على النيابة صباح باكر.

ضبط أكاديمية تعليمية لتمريض بدون ترخيص 
 

في وقت سابق، تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص لإدارته أكاديمية تعليمية  لتمريض"بدون ترخيص" بالإسكندرية  للنصب والإحتيال على المواطنين


أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص) بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة باب شرق بالإسكندرية ، للنصب والإحتيال على المواطنين بزعم منحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية فى عدد من المجالات الطبية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق للعمل لدى المستشفيات المختلفة والعيادات الخاصة "على خلاف الحقيقة" مقابل مبالغ مالية.


و عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بمقر الكيان المشار إليه ، وبحوزته (مجموعة من الشهادات منسوب صدورها للكيان "معدة للتزوير" – أكلاشيه خاص بالكيان – عدد من الكتب الدراسية مجهولة المصدر - مجموعة من ملفات وإستمارات الإلتحاق بالكيان – مطبوعات دعائية خاصة بالكيان – جهاز حاسب آلى بمشتملاته "بفحصه تبين إحتوائه على العديد من الآثار والدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامى") .

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وجارى العرض على النيابة العامة .

search