الجمعة، 11 أكتوبر 2024

06:10 ص

القبض على 3 عاطلين بحوزتهم 2000 كيس "بودرة"

القبض على المتهمين

القبض على المتهمين

يوسف عماد الدين وطارق عماد الدين

A A

ألقت مباحث كرداسة، القبض على 3 عاطلين بحوزتهم 2000 كيس من مسحوق البودر المخدر وسلاح ناري، وتحرر محضر بالواقعة.

تلقى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، محمد الشرقاوى، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية هانى شعراوي، يفيد فيه بتمكن رئيس مباحث كرداسة  المقدم محمد سعودي، والقوة المرافقة له، من القبض على “عبدالرحمن س” 33 سنة ، و"عبدالله س" 30 سنة ، و"محمد م"25 سنة بحوزتهم 2000 كيس من مسحوق البودر المخدر، وبندقيه خرطوش ، وطلقات نارية ، ومبلغ مالي.

وبمواجهتهم، اعترفوا بحوزتهم للمضبوطات بقصد الاتجار، وأن السلاح الناري للدفاع عن النفس والمبلغ المالي من متحصلات البيع.

ضربة لتجار المخدرات

في وقت سابق، وفي ضربة أمنية قوية لتجار المخدرات، نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة داخل حاوية بميناء غرب بورسعيد قادمة من إحدى الدول، وقُدرت قيمتها المالية بنحو 1.5مليار جنيه.

وردت معلومات للإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، أكدتها التحريات، اعتزام تشكيل عصابي جلب كمية كبيرة من المواد المخدرة عن طريق إخفائها داخل حاوية على سفينة قادمة من ميناء إحدى الدول إلى ميناء غرب بورسعيد البحري، ومشمولها المستندي سجاد وفرش سجاد والمرسلة لصالح إحدى شركات الإستيراد والتصدير بمحافظة الدقهلية المملوكة لأحد عناصر التشكيل، تمهيدًا لتهريبها عقب لاحقًا إلى إحدى الدول.

عقب تقنين الإجراءات، وتنسيقًا مع أجهزة الوزارة المعنية، تم ضبط 9 من عناصر التشكيل، كما تم ضبط الحاوية وعثر بداخلها على 200 كيلوجرام من عقار الكبتاجون المخدر، و40 كيلوجرامًا من مخدر الهيدرو، و6 كيلوجرامات من مخدر الباودر (الحشيش الاصطناعي).

اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، كما تم التنسيق مع شرطة الإنتربول لضبط باقي عناصر التشكيل الهاربة بالخارج وهم 3 أشخاص يحملون جنسيات مختلفة.

قُدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالي 1.5 مليار جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجارٍ العرض على النيابة العامة.

search