الجمعة، 11 أكتوبر 2024

12:19 م

ضوابط امتحانات شهر أكتوبر لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

طالبات يؤدون الامتحان

طالبات يؤدون الامتحان

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط امتحانات شهر أكتوبر للعام الدراسي 2024-2025، للصفين الأول والثاني الثانوي.

امتحانات شهر أكتوبر 

ويستعرض “تليجراف مصر” ضوابط امتحانات شهر أكتوبر لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي العام، في السطور التالية، بحسب خطاب وزارة التعليم الموجه لجميع المديريات التعليمية.

أكدت وزارة التعليم، في خطابها، أنه يتعين على جميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس الالتزام بإعداد امتحانات شهر أكتوبر لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي العام على مستوى الإدارة التعليمية، من خلال موجه أول المادة وفقا للكتاب الدوري رقم 49 بتاريخ 21 نوفمبر المقبل.

مواصفات امتحانات شهر أكتوبر

وعن مواصفات امتحانات شهر أكتوبر، فأوضحت “التعليم”، أن الورقة الامتحانية تشتمل على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85%، وأسئلة مقالية بنسبة 15% على أجزاء المقرر التي تم تدريسها خلال الشهر.

وتابعت: أنه يتم أداء امتحانات شهر أكتوبر ورقيا بالنسبة لطلاب الصف الأول الثانوي العام لمدارس (الرسمي- الرسمي لغات- الخاص- الخدمات)، طبقا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية، حيث يقوم الموجه الأول لكل مادة بعمل ثلاثة نماذج امتحانية تسلم لإدارة المدرسة لطباعتها.

مواصفات امتحانات الطلاب مستلمي التابلت

وأوضحت “التعليم”، أنه بالنسبة لطلاب الصف الثاني الثانوي العام الذين تسلموا أجهزة التابلت ومدارسهم متصلة بشبكة الانترنت، يؤدون أسئلة الاختيار من متعدد إلكترونيًا والأسئلة المقالية ورقيًا، ويتم تسليم ورقة الأسئلة المقالية مع بداية زمن الامتحان كما هو متبع في العام الماضي.

وفي حالة حدوث أي مشكلة تقنية في أي مادة يتم أداء الامتحان ورقيًا لهذه المادة في نفس موعد الامتحان، أما الطلاب المتواجدون بمدارس غير متصلة بشبكة الإنترنت أو الطلاب الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت بمدارس بها شبكة إنترنت (الخاص - الخدمات) أو الطلبة الذين تعرضوا لفقدان التابلت (كسر – سرقة - ....) فيتم امتحانهم ورقيًا على أن يكون الامتحان الورقي هو نفسه الامتحان الإلكتروني.
 

search