الجمعة، 11 أكتوبر 2024

02:15 م

اليوم يومهم.. "روضة" ورفيقاتها يحكمن المجلس القومي للطفولة والأمومة

رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة الدكتورة سحر السنباطي

رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة الدكتورة سحر السنباطي

عبدالمجيد عبدالله

A A

استقبلت رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة الدكتورة سحر السنباطي، مجموعة من الفتيات المتميزات في مجالات الرياضة، الأدب، والفن، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للفتاة الذي يوافق 11 أكتوبر من كل عام. 

وشارك في الاحتفال عدد من الفتيان المتميزين في مختلف المجالات، ضمن مبادرة "رفقاء بهن" التي تهدف إلى تحقيق التكامل والدعم المتبادل.

قالت السنباطي إن الاحتفال هذا العام يأتي استمرارًا للجهود المبذولة لدعم الفتيات وتمكينهن في مختلف المجالات، مؤكدة أن تمكين الفتيات يتطلب دعمًا من جميع أفراد المجتمع، خاصة من الفتيان. وأضافت أن هذا الدعم يُعد أساسيًا لتحقيق المساواة في الحقوق.

تابع بيان المجلس، أنه من بين الحضور الطفلة فريدة سمير محمد (15 عامًا)، المتميزة في مجال التأليف المسرحي والفائزة بعدة جوائز في الإذاعة والكتابة والتمثيل، والطفلة روضة وليد محمد (10 سنوات) التي حصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية في إلقاء الشعر، والطفلة ريتاج أحمد عبد الكريم (16 عامًا) التي توجت ببطولة الجمهورية لألعاب القوى وحصدت ثلاث ميداليات في الدورة البارالمبية بفرنسا. 

كما حضرت الطفلة سلاف محمد الشناوي (10 سنوات) التي تميزت في التمثيل، والطفلة فريدة محمد مجدي (13 عامًا) التي حصلت على جائزة الدولة للمبدع الصغير في فرع القصة القصيرة، والطفلة شكران حسين (15 عامًا)، عضو البرلمان العربي للطفل والحائزة على الميدالية الذهبية في مسابقة الطفل الموهوب. وشارك في الاحتفال الطفلان ياسين وأنس محمد السيد اللذان تميزا في مجال الذكاء الاصطناعي.

وفي إطار إبراز دور الفتيات القيادي، قامت مجموعة من الفتيات بأداء دور رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، حيث عرضت كل منهن رؤيتها المستقبلية لدعم حقوق الطفل. وتم تنصيب الطفلة روضة وليد سفيرة للمجلس للطفولة، والطفل ياسين محمد السيد سفيرًا لحماية الأطفال من سوء استخدام الإنترنت.

search