الجمعة، 11 أكتوبر 2024

04:15 م

رابط التقديم لبرنامج التعاون المصري الأمريكي 2024

تعاون المصري الأمريكي

تعاون المصري الأمريكي

أتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، رابط التقديم لبرنامج التعاون المصري الأمريكي 2024، وذلك للراغبين في التقديم على هذا البرنامج الذي يهدف للتعاون بين الباحثين المصريين ونظرائهم في الدول الأخرى.

برنامج التعاون المصري الأمريكي 2024

وبشأن برنامج التعاون المصري الأمريكي 2024، فالبرنامج المطروح حاليًا في دروته الـ 24، وذلك في عدة مجالات تأتي كالآتي: “الزراعة، الطاقة، الصحة، إدارة المياه، الذكاء الصناعي وتعلم الآلة”.

ومن المتوقع، أن تعمل الوزارة على توقيع اتفاقيات تعاون مع منظمات بحثية عالمية لإنتاج مشروعات بحثية مشتركة. 

نظام برنامج التعاون المصري الأمريكي 2024

وأوضحت وزارة التعليم العالي، نظام برنامج التعاون المصري الأمريكي 2024، حيث جاءت كالآتي:

-(منح للمشروعات البحثية المشتركة) التي تهدف إلى تعزيز التعاون العلمي بين البلدين، حيث يمكن لكل فريق بحثي بكل دولة الحصول على تمويل بحد أقصى يصل إلى 200 ألف دولار أمريكي، لمدة تمتد من سنتين إلى ثلاث سنوات.

برنامج التعاون المصري الأمريكي

- تمويل (زيارات بحثية قصيرة الأجل) لشباب الباحثين إلى المؤسسات البحثية الأمريكية، بحيث لا تتجاوز مدة الزيارة 9 أشهر بحد أقصى للتمويل 25500 دولار أمريكي.

آخر موعد للتقديم في برنامج التعاون المصري الأمريكي 2024

وأشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أن آخر موعد للتقديم في برنامج التعاون المصري الأمريكي 2024، 4 ديسمبر 2024، حيث أنها تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في المجالات العلمية والتكنولوجية ذات الاهتمام المشترك، من خلال إتاحة فرص لتبادل الأفكار، والمعلومات، والتقنيات.

رابط التقديم في برنامج التعاون المصري الأمريكي 2024

وفيما يتعلق بـ رابط التقديم في برنامج التعاون المصري الأمريكي 2024، فيمكن لمن يرغب في التقديم الدخول على الرابط الآتي.. اضغط هـــــــــنــــــــــا، واتباع الخطوات المتواجدة على الموقع حتى يتمكن المتقدم من معرفة الشروط على الموقع الإلكتروني. 

search