الخميس، 08 أغسطس 2024

08:06 ص

مفاجأة بطولة اليد.. أحمد الأحمر يتراجع عن اعتزاله

أحمد الأحمر

أحمد الأحمر

محمد فتحى

A A

أعلن نجم منتخب اليد أحمد الأحمر عدوله عن قرار الاعتزال والمشاركة فى بطولة الأمم الإفريقية لكرة اليد، المقرر إقامتها في القاهرة خلال الفترة من 17 إلى 27 يناير الجاري، بمشاركة 16 منتخبا مقسمين على 4 مجموعات.

وقال عمرو صلاح أمين صندوق اتحاد اليد، في تصريحات هاتفية في برنامج "صباحكو رياضة"، المذاع عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة وتقدمه الإعلامية نجلاء حلمي: الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة الإسباني خوان كارلوس باستور، تحدثا سويا مع أحمد الأحمر خلال الفترة القليلة الماضية، من أجل معرفة رأيه في العودة لصفوف المنتخب والعدول عن قراره، حال وجود إصابات في الظهير الأيمن وأبدى اللاعب موافقته وترحيبه".

وأضاف: "أحمد الأحمر، أحد أهم اللاعبين المؤثرين وقبل أن يكون لاعبا فهو قائد وتاريخ، لكن هذه سنة الحياة وخضنا كأس العالم الأخيرة بالسويد دون وجوده، ونحاول حاليا تعويضه خصوصا وأنه نادرا ما نجد لاعبا بإمكانياته".

مشوار منتخب اليد

يقص منتخب مصر فى السابعة مساء اليوم الأربعاء، شريط منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد، بمواجهة غينيا.

وتستضيف مصر البطولة الأفريقية، المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، خلال الفترة من 17 وحتى 27 يناير الجاري بمجمع الصالات في إستاد القاهرة.

ويواجه متصدر المجموعة الثانية "مجموعة مصر" وصيف المجموعة الرابعة "مجموعة تونس"، بينما سيلاقي وصيف المجموعة الثانية، متصدر المجموعة الرابعة فى ربع نهائى البطولة.

حفل افتتاح أمم أفريقيا لليد

وسيشهد حفل افتتاح أمم أفريقيا لكرة اليد، حضور رئيس الاتحاد الدولي للعبة، حسن مصطفى، ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، ومجلس إدارة اتحاد كرة اليد برئاسة محمد الأمين ومسئولي الاتحاد الأفريقي ومندوبي الدول المشاركة.

ويسعى المنتخب المصري للتتويج بالنجمة الأفريقية التاسعة فى تاريخه فى ظل الفوز بـ 8 ألقاب، أعوام 1991 و1992 و2000 و2004 و2008 و2016 و2020 و2022.

فيما حصد الفراعنة مركز الوصيف 6 مرات من قبل، والمركز الثالث أيضا في 6 نسخ، من أصل 23 نسخة، إجمالي مشاركات المنتخب الوطني بالبطولة.

search