السبت، 12 أكتوبر 2024

06:09 ص

تفاصيل امتحانات شهر أكتوبر وموعدها للمرحلتين الابتدائية والإعدادية

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات والإدارات والمدارس الالتزام بإعداد امتحانات شهر أكتوبر على مستوى الإدارة التعليمية من خلال موجه أول المادة لجميع المدارس (الرسمي - الرسمي لغات - الخاص).

تقييم الطلاب

وحددت وزارة التربية والتعليم، تفاصيل تقييم الطلاب بالعام الدراسي الجاري، والتي جاءت كالتالي

- تقييم شهري أول: يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها من بداية العام الدراسي، وحتى نهاية شهر أكتوبر، ويقيس نواتج التعلم المستهدفة فى تلك الفترة فقط ومخصص له 5 درجات.

- تقييم شهري ثان ويستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها، من نهاية شهر أكتوبر، وحتى نهاية شهر نوفمبر ويقيس نواتج التعلم المستهدفة، في تلك الفترة الزمنية فقط، بواقع 5 درجات.

- تخصص لعقد كل تقييم من التقييمات السابقة، فترة دراسية واحدة، ويتم ذلك تحت ملاحظة المعلم وخلال الأسبوع الأخير من الشهر.

- الامتحان النهائي: يُعقد في نهاية كل فصل دراسي، ويقيس نواتج التعلم المستهدفة في الفصل الدراسي كاملاً، ويحصل التلميذ في نهاية الفصل الدراسي على مجموع الدرجات الثلاث، بالإضافة إلى درجات المهام الأدائية - كراسة الواجب - كراسة النشاط التقييم الأسبوعي المواظبة والسلوك).

موعد عقد امتحانات شهر أكتوبر

أعلنت وزارة التربية والتعليم، موعد عقد امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل للمرحلة الابتدائية والإعدادية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم عقد امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل للمرحلة الابتدائية والإعدادية، في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر وفق جدول موحد تحدده المديرية مع مراعاة كافة الإجازات الرسمية.

search