الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:36 ص

نجم غانا السابق: سنصعد مع الفراعنة لدور الـ16 (خاص)

 حارس منتخب غانا السابق فاتو داودا

حارس منتخب غانا السابق فاتو داودا

أحمد عصام

A A

تحدث حارس منتخب غانا السابق فاتو داودا، عن مواجهة منتخب بلاده أمام الفراعنة، في المباراة التي ستجمع بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كأس أمم أفريقيا.

وقال داودا في تصريحات خاصة إلى "تليجراف مصر": "مباراة غانا ضد مصر لا أعتقد أنها مصيرية، فهي مواجهة مهمة بين منتخبين كبار بالطبع، ولكن أعتقد في النهاية سيصعدا معا للدور المقبل.

وأضاف: “دور المجموعات في بطولة أمم أفريقيا ليس مقياسا لأي شيء، من الممكن أن يتأهل منتخب في المركز الثالث ويحصل على البطولة في النهاية، ولكن يجب أن يتحسن أداء المنتخبين لأنهما قدما أداء مخيبا للجماهير في الجولة الأولى”.

وواصل حارس غانا السابق: “لم اتوقع أن يسقط منتخبا مصر وغانا في الجولة الأولى، ولكن هذة فرصة كبيرة لهما للسير على الطريق الصحيح”.

وعن مباراة (6-1) الشهيرة ضد مصر في تصفيات كأس العالم 2014، قال: “تلك المواجهة خيالية، كل شخص يشجع كرة القدم في غانا لن ينساها، نحن نتحدث مع أولادنا ونحكي لهم ما حدث في هذا اللقاء، ولو لم أكن حاضرا ورأيت المباراة في الملعب لن أصدق ما حدث فيها”.

وأكمل: “منتخب غانا كان قويا جدا وقتها، ولكن مثل هذة النتائج لا تحدث كثيرا بين المنتخبات الكبرى”.

موعد مباراة مصر وغانا في “كان”

ويلتقي المنتخب الوطني، نظيره الغاني في العاشرة مساء غد الخميس، في إطار مباريات الجولة الثانية بالمجموعة الثانية ببطولة كأس أمم أفريقيا.

وتعادلت مصر مع موزمبيق 2-2 في الجولة الأولى، بينما خسرت غانا من الرأس الأخضر بهدفين مقابل هدف.

آخر مواجهة جمعت بين مصر وغانا، كانت في تصفيات كأس العالم 2018، وأقيمت يوم 12 نوفمبر 2017، على ملعب “بابا يارا” بالعاصمة الغانية "أكرا"، وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل منهما، وسجل لمنتخب الفراعنة وقتها، نجم الزمالك، محمود عبد الرازق “شيكابالا”.

search