السبت، 12 أكتوبر 2024

06:22 م

بوسترات أفلام هوليوودية بطابع مصري

بوسترات أجنبية بروح عربية

بوسترات أجنبية بروح عربية

فاطمة نصر

A A

استحضر الفنان المصري المهندس عبدالرحمن محمد، البالغ من العمر 25 عامًا، العصر الذهبي للسينما المصرية والعربية من خلال تصميم بوسترات أفلام أجنبية بطريقة فريدة. 

لم تعد الثنائيات الشهيرة في السينما المصرية مثل عادل إمام ويسرا، وفاتن حمامة، وعمر الشريف، هي المهيمنة على هذه البوسترات، بل تم استبدالها بوجوه مألوفة من النجوم الأجانب، مما خلق مزيجًا يبدو غريبًا للوهلة الأولى ولكنه مبهر للعين.

الخطوط العربية

يعمل عبدالرحمن في مجال الجرافيك ديزاين منذ عام 2015، وبدأ في تصميم الملصقات السينمائية بشكل احترافي في أواخر عام 2019، حيث قام بإضافة الخطوط العربية إلى أعماله الفنية، مما أعطى لمسة ثقافية مميزة لتصاميمه.

حب المهنة والتحديات

وفي حديثه لـ"تليجراف مصر"، أوضح عبدالرحمن أنه واجه صعوبات في البداية، حيث كان طالبًا في كلية علوم الحاسب الآلي وكان يواجه تحديات في التوازن بين العمل والدراسة، بالإضافة إلى نقص الدعم من محيطه. 

ومع ذلك، استمر في تطوير مهاراته بدافع حبه العميق لهذه المهنة.

تأسيس الأستوديو

بفضل شغفه ومثابرته، تمكن عبدالرحمن من تأسيس استوديو خاص به يُعرف باسم "Golden cast" لإنتاج البوسترات السينمائية الأصلية. 

وتضم مجموعته الفنية العديد من البوسترات المميزة لأفلام شهيرة مثل "الرجل العنكبوت" و"باربي" و"أوبنهيمر"، بالإضافة إلى تصميم بوسترات فردية لمغنيين وممثلين معروفين مثل الرابر الأمريكي إمينيم، وبيلي إيليش، وريهانا.

نظرة على الإبداع الفني

يرى عبدالرحمن أن بوسترات الجيل الحالي تفتقر للإبداع واللمسات الفنية، حيث يعتبر بوستر فيلم "أسف على الإزعاج" هو آخر عمل رأى فيه إبداعًا حقيقيًا. 

وعملية صنع البوسترات لديه تبدأ بجمع كافة المعلومات حول الفيلم أو المسلسل والشخصيات المميزة، ثم يقوم بتوزيع تلك العناصر على البوستر مع إضافة لمسته العربية الفريدة.

ورشة عمل لتعليم الجرافيك ديزاين

تثير أعمال عبدالرحمن اهتمام المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، مما يدفعهم للتساؤل حول الخطوط والبرامج التي يستخدمها. 

ومن هنا، يتطلع عبدالرحمن إلى تقديم ورش فنية لتعليم الشباب فن الجرافيك ديزاين والتصميم، سعيًا لإلهام الجيل الجديد من الفنانين والمصممين في مصر.

search