السبت، 12 أكتوبر 2024

12:47 ص

"تربي يفسح للموتى".. كشف تفاصيل فيديو نبش "مقابر الصدقة" بالقليوبية

الواقعة

الواقعة

القليوبية - أحمد خطاب

A A

قال مصدر أمني، إن الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي ويظهر شخصا يستخرج جثامين موتى من المقابر بدائرة مركز الخانكة في محافظة القليوبية، يعود لـ"التربي" المسؤول عن تلك المقابر.

أضاف المصدر الأمني، أن “التربي” مسؤول عن “مقبرة صدقة”، وبعد امتلائها بالموتى يُفرغها من الجثامين وينقل ما بها من عظام إلى مقبرة مجاورة، لكي يفسح مكانا لغيرها.

تابع، أن ما فعله التربي هو نظام يتبع في مقابر الصدقة، مؤكدا فحص الفيديو واتخاذ اللازم قانونيا.

كان مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تداولوا مقطع فيديو لشخص يستخرج بعض العظام من “مقابر مصلح” بدائرة الخانكة في محافظة القليوبية.

يظهر الفيديو شخصا ينبش القبور ويخرج الموتى بطريقة مهينة، وبالقرب منه يقف أخرون يذهب إليهم أحيانا ثم يعود لاستكمال الحفر، وهناك من هم خلف الكاميرا ليصور المشهد الذي انتشر بعد ذلك، ويصرخون بينما يفعلون ذلك، ويبدوا من الأصوات أنهم أطفال صغار.

قال شهود عيان، إن هذا الشخص هو تربي المقابر، مدعين أن عدد من طلاب إحدى المدارس القريبة من المقابر هم من صوروا الفيديو في أثناء تنظيفه لأحد القبور.

أضاف شهود العيان، أن الأهالي تجمعوا على صراخ الطلاب الذين يصورون الفيديو، فدخلوا إلى المقابر لمعرفة ما يجرى، وهناك وجدوا "التربي" يخرج “الموتى بأكفانهم”، وطالبوه بالتعامل باحترام مع تلك الجثث وحرمة الموتى.

search