السبت، 12 أكتوبر 2024

02:11 ص

"خفير الحديد" قتل اثنين من 4 لصوص حاولوا سرقته في القاهرة

الشرطة -صورة أرشيفية

الشرطة -صورة أرشيفية

محمد رمضان

A A

قتل “خفير” لصين في أثناء محاولتهما سرقة حديد من موقع تحت الإنشاء في كمبوند “سكن أهل مصر” بمنطقة السلام في القاهرة.

دلت التحريات أن 4 لصوص كانوا يستقلون تروسيكل وحاولوا سرقة حديد من موقع تحت الإنشاء في منطقة “سكن أهل مصر” بدائرة قسم شرطة السلام، وفي أثناء ذلك انتبه الخفراء لهمم وحاولوا منعهم، فأطلقوا النار عليهم وقتل اثنين منهم،  وهرب الآخرين.

ألقت أجهزة الأمن القبض على الهاربين، كما جرى التحفظ على الخفيرين والسلاح الناري المستخدم في الواقعة، وتبين أن “فرد خرطوش”.

بادية القصة من تلقي الأجهزة الأمنية بالقاهرة بلاغا من شرطة النجدة بسماع دوي إطلاق نار وسقوط ضحايا بمنطقة النهضة في السلام شرق القاهرة، وانتقلت قوة شرطية إلى مكان الواقعة، وتبين وفاة “شخصين” بطلقات نارية في أثناء استقلالهما دراجة نارية، ونقلت الجثتين إلى المشرحة، قبل كشف الملابسات السابقة.

اعتداء على موظفة بالقليوبية

في وقت سابق، اصطحبت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، ظهر أمس الخميس، المتهم بمهاجمة موظفة بديوان محافظة القليوبية، داخل مسكنها والاعتداء عليها لسرقة مشغولاتها الذهبية بمنطقة بنها، إلى مقر جهات التحقيقات لاستكمال التحقيقات حول الواقعة.

خلال التحقيقات، واجهت النيابة المتهم بتحريات ضباط المباحث حول الواقعة وملابساتها، وتفاصيل “مخططه الشيطاني” حول شروعه في قتل المجني عليها “موظفة بديوان محافظة القليوبية”.

قررت النيابة في مستهل التحقيقات، بتجديد حبس المتهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات على أن يراعي التجديد في الموعد القانوني المحدد، وأمرت بالاستعلام عن حالة المصابة تمهيدًا لسماع أقوالها حول الواقعة.

وأدلى المتهم بمهاجمة موظفة بديوان محافظة القليوبية، داخل مسكنها وتعدى عليها لسرقة مشغولاتها الذهبية بمنطقة بنها، باعترافات حول الواقعة أمام وكيل نيابة أول بنها.

وقال المتهم في اعترافاته إنه تتبع المجني عليها وتدعى "هانم أ" موظفة بديوان محافظة القليوبية، أثناء إيداعها مبلغ مالي في إحدى ماكينات الصرف الآلى، حتى منزلها بأحد الشوارع التابعة لدائرة قسم شرطة بنها، ثم راقبها ودخل خلفها أثناء فتح باب الشقة وقام بدفعها داخل شقتها.

أضاف أنه أغلق الباب ووضع على فمها "فوطة" مبللة حتى لا تستطيع الاستغاثة بالجيران ثم ضربها على رأسها بـ"فاظة" وتناوب على ضربها وتكبيلها من الخلف بعد سحلها داخل الشقة، لتقع مغشيا عليها وكان بهدف إنهاء حياتها.


مصوغات ذهبية

أضاف أنه سرق مصوغاتها الذهبية بعد أن تعدى عليها وتركها مغشيًا عليها وانصرف، ثم فوجئ بنشر الواقعة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ما أصابه بحالة من الخوف ومنعه من التصرف في المسروقات.

وفقًا لتحريات الأجهزة الأمنية فإن العناية الإلهية أنقذت المجني عليها من الموت المحقق، بعدما تعدى عليها بالضرب بوحشية، وأثناء القبض على المتهم في محافظة المنوفية مسقط رأسه، أرشد عن المسروقات في منزل أحد أقارب زوجته في منطقة المنشية ببنها.


 


 

search