السبت، 12 أكتوبر 2024

06:17 ص

مأساة في مصانع الأسمنت بحلوان.. وفاة عامل سقط داخل الطاحون

العامل الضحية

العامل الضحية

محمد رمضان

A A

لم يمر سوى سبعة أيام على وفاة مهندس كيميائي متأثراً بإصابته عقب سقوطه في غلاية داخل موقع عمله بشركات الأسمنت بحلوان، حتى تجددت المأساة بوفاة عامل آخر سقط داخل الطاحون في ذات المصنع، منذ قليل. 

وقد تم استخراج جثته ونقلها إلى مستشفى النصر بحلوان تحت تصرف النيابة العامة.

تفاصيل الحادث

تلقى قسم شرطة حلوان بلاغاً يفيد بوفاة عامل داخل الطاحونة بمصنع الأسمنت أثناء تأديته عمله. 

وعلى الفور، انتقل الرائد محمود سعداوي معاون مباحث القسم، والنقيب عمر عز الدين رئيس الدورية الأمنية، إلى موقع البلاغ.

وتبين أن الشاب "مصطفى مكاوي"، الذي يُعتقد أنه في العقد الرابع من عمره، مقيم بمنطقة كفر العلو بحلوان، توفي متأثراً بسقوطه داخل الطاحونة الخاصة بالأسمنت، مما تسبب في تقطع جسده لأشلاء.

أصداء الحادث

خيم الحزن على المواطنين في منطقة كفر العلو بعد وفاة العامل، الذي كان محبوباً من أصدقائه وجيرانه بفضل أخلاقه وأمانته. وقد نعاه الأهالي بكلمات الحزن والأسى، داعين الله أن يتغمده بواسع رحمته.

تحرر محضر بالواقعة وبدأت النيابة التحقيقات لمعرفة ملابسات الحادث.

في وقت سابق، كلف نقيب المهندسين، المهندس طارق النبراوي، بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق للوقوف على ملابسات حادث وفاة المهندس محمود سعيد في أثناء تأدية عمله بإحدى شركات البترول.
ووجه النبراوي بضرورة مراجعة إجراءات السلامة والصحة المهنية في هذا الشأن، حفاظًا على سلامة وحياة المهندسين والعمال في المواقع المختلفة، مشددًا على أن النقابة ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان عدم ضياع حقوقه.

حالة من الحزن

بعد الإعلان عن وفاة المهندس الكيميائي محمود سعيد، السبت الماضي، إثر سقوطه في غلاية كيميائية أثناء عمله بإحدى الشركات، وبعد إصابته بحروق كبيرة، بلغت نسبتها 80% إذ إن الغلاية تصل درجة حرارة السوائل بداخلها إلى 140 درجة، سادت حالة من الحزن على جميع منصات التواصل الاجتماعي.

وحالة الحزن التي تسبب فيها محمود سعيد تعود لحسن خلقه، تاركًا خلفه ثلاثة أطفال، والذي كان معروفًا بحب الناس له خاصة داخل السويس، حيث كان يعمل بإحدى شركات إنتاج الكهرباء في "المدينة" منذ أكثر من 10 سنوات.

وانتقل "سعيد" قبل 3 أشهر إلى القاهرة، وهذا للعمل بأحد مصانع الأسمنت في منطقة حلوان، وتُوفي بعد 4 أيام من إصابته.

search