السبت، 12 أكتوبر 2024

10:25 م

تسهيلات جديدة.. تخفيض رسوم العبور في قناة السويس

صورة ليخت أفيفا خلال عبوره قناة السويس

صورة ليخت أفيفا خلال عبوره قناة السويس

أعلنت هيئة قناة السويس، حزمة تسهيلات وحوافز لليخوت العابرة في القناة، بغرض تشجيع السياحة البحرية في منطقة البحر الأحمر. 

وقالت الهيئة في منشور يحمل رقم (4) لعام 2024 إنها قررت تخفيض رسوم العبور في قناة السويس بمقدار 20% بالنسبة لليخوت ذات حمولة كلية أقل من 300 طن وذلك لرحلة العودة فقط وفي حال عودتها مرة أخرى من البحر الأحمر إلى البحر المتوسط خلال مدة لا تزيد عن 60 يومًا من تاريخ رحلة الذهاب.

تخفيضات تصل إلى 50%

وأضافت الهيئة أن التسهيلات الجديدة تمنح اليخوت التي تقوم بعملية التخزين في مارينا اليخوت في الإسماعيلية مدة تزيد عن 90 يومًا تخفيضًا قدره 20% من رسوم عبور الرحلة التي تم خلالها عملية التخزين سواء كانت تلك الرحلة من الشمال أو الجنوب.

وأشارت إلى أنها قررت تخفيضًا بمقدار 50%لرسوم تراكي اليخوت التي تقل حمولتها الكلية عن 300 طن بمراين اليخوت التابعة للهيئة في بورسعيد أو السويس عند مدخلي القناة، بغرض استيفاء إجراءات عبور القناة في حالة وصول اليخوت في توقيت مناسب للعبور وباشتراط عدم المبيت أو الحصول على أى نوع من الخدمات من تلك المراين المذكورة.

كما قررت هيئة قناة السويس منح اليخوت ذات حمولة كلية 300 طن فأكثر حزمة من التسهيلات تشمل إمكانية الالتحاق بمجموعة السفن المباشرة من كل قافلة، مع إتاحة العبور المُباشر دون انتظار على المخطاف بمنطقة البحيرات الكبرى. 

وأكدت أن حزمة التخفيضات والتسهيلات الجديدة تأتي في إطار السياسات التسويقية المرنة التي تنتهجها ضمن جهودها لتشجيع سياحة اليخوت، لافتة إلى أن هذه التسهيلات ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من مطلع نوفمبر المقبل.

search