السبت، 12 أكتوبر 2024

06:24 م

فئران بين الفلفل.. مقطع يفتح النار على المنتجات الهندية (فيديو)

عدد هائل من الفئران والحشرات داخل الفلفل المجفف في الهند

عدد هائل من الفئران والحشرات داخل الفلفل المجفف في الهند

منار فؤاد

A A

انتشر في الساعات الأخيرة، مقطع فيديو في الهند عبر إنستجرام، يظهر فيه عمال يجففون الفلفل وسط انتشار كبير للفئران والجرذان التي تتحرك بحرية بين المحصول، ما أثار غضبًا كبيرًا على منصات التواصل الاجتماعي، حيث طالب العديد من المستخدمين بمقاطعة المنتجات الهندية، معبرين عن استيائهم من ضعف معايير النظافة.

التحذير من تهديدات صحية خطيرة

علق خبير وزارة الزراعة  حسن كمال لـ "تليجراف مصر"،، على مقطع الفيديو المتداول الذي يظهر انتشار الفئران والجرذان بين المحاصيل الزراعية، مؤكدًا أن هذا الوضع يمثل تهديدًا كبيرًا للصحة العامة.

 وأوضح كمال أن هذه القوارض تعد ناقلاً خطيراً للأمراض مثل: الطاعون والتيفوئيد، ما يشكل خطرًا على سلامة الغذاء في حال عدم التعامل معه بحزم.

إجراءات صارمة لضمان سلامة الواردات الغذائية

وأشار كمال إلى أن استيراد منتجات ملوثة بالفئران يمثل خطرًا حقيقيًا، مضيفًا أن الجهات المختصة في مصر تتخذ إجراءات صارمة لضمان سلامة الواردات الغذائية، حيث يتم فحص الشحنات المستوردة بشكل دقيق للتأكد من مطابقتها للمعايير الصحية العالمية، لضمان عدم تسلل أي منتجات ملوثة إلى الأسواق المصرية.

الرقابة على الواردات تحمي المستهلك المصري

وفيما يتعلق باحتمال دخول الفلفل الملوث إلى مصر، أكد خبير وزارة الزارعة، أن الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات تفرض رقابة مشددة على جميع المنتجات الغذائية المستوردة، و يتم رفض أي شحنة تظهر عليها علامات التلوث أو عدم الامتثال للمعايير الصحية بشكل فوري، ضمن الجهود المستمرة لحماية صحة المستهلكين في مصر وضمان جودة المنتجات الغذائية المستوردة.

search