الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:51 ص

في جريمة تزوير شهادات دراسية.. سقوط عاطل ونجله بالمنيا

شهادات مزورة

شهادات مزورة

المنيا : زينه الهلالي

A A

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على عاطل ونجله في المنيا، لاتهامهما بتزوير المحررات الرسمية والشهادات الدراسية مقابل مبالغ مالية، وترويجهما لجرائمهما على موقع “فيسبوك”.

شهادات مزورة 

أسفرت جهود قطاع الأمن العام بمشاركة قطاع الأحوال المدنية، عن ضبط عاطل ونجله - مقيمان بمحافظة المنيا – لأحدهما معلومات جنائية ومطلوب ضبطهما فى قضية تزوير، لاتهامهما بتزوير المحررات الرسمية مقابل مبالغ مالية، وترويجها على موقع “فيسبوك”، لاستقطاب راغبي التزوير.

ضُبط بحوزة المتهمين على "3 أكلاشيه متنوع – الأجهزة والأدوات المستخدمة فى التزوير– عدد من أصول شهادات ومستندات وأوراق مزورة ومعدة للتزوير منسوبة للعديد من الجهات - عدد من الكارنيهات الخام معدة للاستخدام فى الطباعة.

طبنجة صوت

كما عُثر بحوزة المتهمين على “بعض الأوراق التي تُستخدم فى تزوير شهادات المؤهلات الدراسية - طبنجة صوت و2خزينة مختلفة الأحجام وطلقات صوت - 4 هواتف محمولة”.

اتخذت الأجهزة الأمنية الإجراءات القانونية نحو الواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة.

عقوبة التزوير

 

نصت المادة 212 من قانون العقوبات، على “كل شخص ليس من أرباب الوظائف العمومية ارتكب تزويرًا في أحكام صادرة أو تقارير أو محاضر أو وثائق أو سجلات أو دفاتر أو غيرها من السندات والأوراق الأميرية، سواء كان ذلك بوضع إمضاءات أو أختام مزورة، أو بتغيير المحررات أو الأختام، أو الإمضاءات، أو بزيادة كلمات أو بوضع أسماء، أو صور أشخاص آخرين مزورة، يُعاقب بالسجن المشدد أو بالسجن مدة أكثرها عشر سنوات”.

search