السبت، 12 أكتوبر 2024

06:18 م

أحكام مشددة ضد 90 متهمًا بالاتجار بالبشر في المنيا

محكمة

محكمة

المنيا - زينه الهلالي

A A

قضت محكمة جنايات المنيا، اليوم ، بالسجن المشدد 5 سنوات وغرامة 500 ألف جنيه ضد 90 متهمًا من 4 مراكز بالمحافظة (مطاي، بني مزار، مغاغة، والعدوة). في 5 قضايا منفصلة تتعلق بالاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية.

تفاصيل الواقعة 

أوضحت التحقيقات، أن المتهمين كانوا يستغلون الأطفال والصبية للهجرة غير الشرعية إلى الخارج، وتمكنت الأجهزة الأمنية من كشف هذه الشبكة وإحالتها للعدالة.

وأصدرت المحكمة أحكامها بإشراف المستشار صلاح الشربيني، وشملت المتهمين من مختلف المراكز مثل مطاي، وبني مزار، ومغاغة، والعدوة. بعدما أحالتهم النيابة العامة للمحاكمة بتهمة استغلال الأطفال والصبية في الهجرة غير الشرعية.

الأحكام 

وشملت الأحكام معاقبة 25 متهما بالاتجار بالبشر في مركز مطاي، و17 متهمًا بالإتجار بالبشر في مركز مطاي أيضًا، و16 متهمًا بالهجرة غير الشرعية بمركز العدوه، و21 متهما بمركز مطاي، و8 متهمين بالهجرة غير الالشرعية بمركز مغاغة، و3 متهمين بالهجرة غير الشرعية في مغاغة، و3 متهمين بالهجرة غير الشرعية بمركز بني مزار، وألزمتهم جميعا المصاريف الجنائية.

كان المستشار أسامة ابوالخير، المحامي العام الأول لنيابات شمال المنيا، قد أحال المتهمين جميعهم للمحاكمة الجنائية، لإاهامهم بالإتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية داخل 4 مراكز مستغلين الاطفال والصبية، في السفر للخارج بالمخالفة للقانون، مطالبًا بمعاقبتهما بمواد قانون العقوبات والجنايات.

search