السبت، 12 أكتوبر 2024

06:24 م

السيسي لأهالي سيناء: "كل ذرة رمل أمانة في رقبتكم ورقبتنا"

الرئيس عبدالفتاح السيسي

الرئيس عبدالفتاح السيسي

روان عبدالباقي

A A

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتاح عدد من المشروعات القومية في قطاع النقل عبر الفيديو كونفرانس، إذ استهل الأمر بافتتاح خط سكك حديد الفردان بئر العبد.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال افتتاح خط سكك حديد الفردان بئر العبد للمهندس أحمد إبراهيم المدير التنفيذي للمشروع: “أرحب بأهالي سيناء اللي جمبك واللي احنا بنعمله عشانكم لازم تخلوا بالكم من بلدكم وتحافظوا عليها مش على الخط بس على كل ذرة رمل من سيناء أمانة في رقبتكم ورقبتنا”.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل كامل الوزير، إن الوزارة تعمل الآن على إنشاء مترو الإسكندرية، حيث يتم العمل على المرحلة الأولى من أبو قير لمحطة مصر بطول 21.7 كم وبها 20 محطة لنقل 1.5 مليون راكب يوميًا.

وأضاف الوزير خلال افتتاح محطة قطارات صعيد مصر، والمعروفة باسم “محطة بشتيل" أن جميع محطات الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى مطبق فيها كود الإتاحة لكبار السن أو ذوي الهمم.

تطوير منظومة السكك الحديدية

قال نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل كامل الوزير، إنه تم وضع خطة شاملة لتطوير منظومة السكك الحديدية ترتكز على 5 محاور رئيسية حيث كانت طاقة نقل الركاب في 2014، تبلغ 700 ألف راكب يوميًا واليوم في 2024 وصلنا إلى مليون راكب يومًيا ويتم استهداف 2 مليون راكب يوميًا في 2030.

أضاف الوزير خلال افتتاح محطة قطارات صعيد مصر، والمعروفة باسم “محطة بشتيل”، أنه خلال الفترة الماضية تم توريد 210 جرارات جديدة وتم إعادة تأهيل 97 جرارًا من إجمالي 220 جرارًا مخطط إعادة تأهيله.

وأوضح أنه تم توريد 582 عربة نقل بضائع من إجمالي 1215عربة طرازات مختلفة من مصنع سيماف.

search