الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:34 ص

بيسيرو: لست قلقا على نيجيريا من المفاجآت

 جوزيه بيسيرو

جوزيه بيسيرو

محمد فتحى

A A

أبدى مدرب منتخب نيجيريا، البرتغالي جوزيه بيسيرو، عدم قلقه من نتائج المنتخبات الصغيرة خلال كأس أمم أفريقيا المقامة في كوت ديفوار، مُرجعا الأمر إلى أنّ كرة القدم أصبحت "أكثر توازناً" في القارة السمراء، بسبب تذليل الفوارق وتطوّر الإمكانيات.

وأضاف بيسيرو أنه لا يوجد منتخب قوي وآخر ضعيف، وهناك لاعبين جيدين في الفرق الأخرى، بجانب أن جودة اللاعبين والتدريبات والمدربين باتت أفضل".

واستشهد المدرب البرتغالي بفوز السعودية على الأرجنتين في مستهل كأس العالم 2022 بقطر، وخروج ألمانيا من دور المجموعات في البطولة عينها وللمرة الثانية تواليا, مشيرا إلى أنه يمكن لأي فريق الفوز إذا دافع بشكل جيد ثم خطف هدفا".

وأعرب بيسيرو عن "عدم قلقه" حيال تذليل الفوارق الذي غيّر من طبيعة المنافسة، مؤكدا أن "الضغط بات أكثر على الفرق الكبيرة وليس على المنتخبات الصغيرة".

وأشار إلى أنّ المنتخبات الصغيرة إذا تعادلت فهذا أمر جيد، وإذا فازت فهذا جيد جدا، وإذا خسرت فهذا هو الطبيعي".

موقف المجموعة الأولى في “كان”

وتعادلت نيجيريا في مباراتها الأولى بالبطولة أمام غينيا الاستوائية بهدف لكل منهما، فيما فازت كوت ديفوار في المجموعة ذاتها على نظيرتها غينيا بيساو بهدفين دون رد، ليتصدر البلد المستضيف المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، ويليه نيجيريا، ثم غينيا الاستوائية ولكل منهما نقطة واحدة، وجاءت غينيا بيساو في المركز الأخير بلا أي رصيد من النقاط.

search