السبت، 12 أكتوبر 2024

10:25 م

صداقة طفولة ورحيل مشترك.. وفاة مدرس بعد دفن زميله في سوهاج

صورة المدرس إسماعيل أحمد الذي توفي حزناً على صديقة بسوهاج

صورة المدرس إسماعيل أحمد الذي توفي حزناً على صديقة بسوهاج

سوهاج - أحمد عبد الراضي

A A

في مشهد مؤثر، توفي إسماعيل إبراهيم أحمد، مدرس بالأزهر الشريف من جزيرة طوخ شرق مركز العسيرات جنوبي سوهاج، بعد ساعات قليلة من وفاة صديقه ورفيق دربه الشيخ عبد السلام بكري، مدرس الدين بالأزهر، حزنا عليه.

  سادت حالة من الحزن العميق في جزيرة طوخ، الواقعة على ضفاف النيل، بعد وفاة الصديقين اللذين جمعتهما رحلة تعليمية طويلة في نشر علوم الدين، حتى فارقا الحياة في نفس اليوم.

تفاصيل اللحظات الأخيرة للفقيدين

 محمود سعد الدين، أحد أهالي القرية، قال إن الشيخ عبد السلام بكري توفي إثر أزمة قلبية مفاجئة، وكان صديقه إسماعيل إبراهيم حاضراً في تشييع الجثمان، حيث ظهرت عليه علامات الحزن الشديد، وبعد ثلاث ساعات من دفن صديقه، وافته المنية إثر أزمة قلبية أخرى.

الوداع الأخير لصديقي العمر

 أقيمت جنازة الأستاذ إسماعيل إبراهيم في نفس يوم دفن صديقه، وسط حالة من الأسى والحزن العميق في القرية والقرى المجاورة، ووصف الأهالي الفقيدين بأنهما كانا محبوبين من الجميع، ومثالًا للصداقة والوفاء، حيث تميزا بحضور فعاليات دينية وتكريم حفظة القرآن الكريم في جميع المناسبات.

تواصلت مشاعر الحزن بين أهالي جزيرة طوخ بعد وداع شخصيتين مؤثرتين في التعليم الديني، حيث شكلت وفاتهما فقدانًا كبيرًا في المجتمع المحلي الذي احترمهما وأحبهما.

search