الإثنين، 14 أكتوبر 2024

02:17 ص

على نهج أهل غزة.. الأمريكيون يكتبون أسماءهم على أجسادهم

أمريكي يكتب اسمه وتاريخ ميلاده على ذراعه

أمريكي يكتب اسمه وتاريخ ميلاده على ذراعه

فاطمة نصر

A A

عندما بدأت الحرب على غزة، كانت الأشلاء تتناثر لا يعلم أحد إلى أي شخص تعود هذه اليد وهذا الذراع، الأمر الذي دفعهم إلى كتابة أسمائهم وبياناتهم على كل جزء من جسدهم، وها هي المشاهد تعود من جديد، لكن هذه المرة مع سكان ولاية فلوريدا، بعد تعرضهم لإعصار ميلتون المدمر.

ولاية فلوريدا

طالبت المدعية العامة لولاية فلوريدا آشلي مودي، السكان الذين لا يريدون مغادرة منازلهم المهددة بالانهيار بسبب إعصار ميلتون، بكتابة أسمائهم وبياناتهم الشخصية على أجسادهم وأيديهم للتعرف عليهم لاحقًا في حالة وفاتهم، وفقًا لمجلة نيوزويك الأمريكية.

امتلأ تيك توك بالمقاطع التي توثق كتابة سكان منطقة فلوريدا والمناطق المعرضة لإعصار ميلتون، وفي هذا الفيديو تظهر إحدى الأمهات وهي تكتب اسمها على يدها، كما تكتب أسماء أبنائها على أيديهم، خوفًا من تعرضهم لإعصار ميلتون

أقلام ثابتة

وقالت مودي خلال المؤتمر الصحفي موجهة حديثها للسكان القاطنين في مناطق مهددة بضرب الإعصار “قد تحتاجون لكتابة أسمائكم على أيديكم باستخدام أقلام ثابتة حتى يتعرف الناس على هوياتكم عندما يصلون إليكم في وقت لاحق”.

أكد شريف مقاطعة شارلوت بفلوريدا على نصيحة مودي قائلًا "إذا اخترت البقاء في تلك الظروف عليك استخدام قلم ثابت لكتابة اسمك، وتاريخ ميلادك، حتى نعرف هويتك ومع من نتواصل من عائلتك فيما بعد"، هذا الأمر ليس مزحة".

أهل غزة

وبالصدفة البحتة، نجد أنه في نفس الشهر من العام الماضي كان أهالي قطاع غزة يكتبون أسمائهم وبياناتهم على أيديهم وكافة أعضاء جسدهم، لتسهيل مهمة العثور عليهم عندما تنتهك القنابل والصواريخ أجسامهم وتفتتها إلى قطع، عندها يقوم المسعفون بتجميع هذه الأشلاء بناء على البيانات المكتوبة عليها في محاولة لدفن هذا الجسد كاملًا.

ما هو إعصار ميلتون

وفق هيئة الأرصاد الأمريكية، يصنف ميلتون كأسوأ إعصار مر على فلوريدا منذ 100 عام بسبب شدته، ويظهر خطره في مناشدة الرئيس الأمريكي جو بايدن من البيت الأبيض لسكان الولاية قائلا: “إنها مسألة حياة أو موت، وليس هذا من باب المبالغة، لا بد من الإخلاء الآن، الآن، الآن”،

وتوقعت الهيئة أيضا أن تكون هناك نتائج كارثية للإعصار، منها تدفق المياه في منطقة "تامبا باي" التي تقع على الساحل الغربي لولاية فلوريدا، بارتفاع يصل إلى 15 قدمًا 4.5 متر فوق سطح الأرض، ومن المتوقع أن ترفع الرياح الأمواج لأكثر من 10 أمتار، ما يسهم في حدوث فيضانات وغمر المناطق الساحلية بالمياه التي تصل إلى ارتفاع 15 قدمًا في ولاية فلوريدا.

وصنف المركز الوطني للأعاصير، إعصار مليتون في الفئة الخامسة القصوى للأعاصير، بسبب توليده رياحًا قوية وصلت إلى 165 ميلًا في الساعة أي “270 كيلومترًا في الساعة”.

وصول ميلتون إلى اليابسة

أعلنت فلوريدا حالة الطوارئ قبل وصول إعصار ميلتون، وتم إصدار أوامر للسكان بإخلاء منازلهم، والتي تعد واحدة من أكبر عمليات الإخلاء في فلوريدا، على الرغم من أن التوقعات تؤكد أن الإعصار سيضرب شبه جزيرة يوكاتان المكسيكية،إلا أن اقتراب الإعصار القوي من اليابسة دفع السكان القريبين من الساحل إلى الارتحال استعدادا إلى العاصفة.

جدير بالذكر أن هذه التوقعات تحققت، بعد نزوح ما يقرب من 6 ملايين شخص من ولاية فلوريدا، حيث وصل الإعصار إلى اليابسة، ولكن بقوة من الفئة الثالثة، ومع ذلك فقد تم تصنيفه “خطر للغاية”، بعد أقل من أسبوعين من تدمير إعصار هيلين لمنطقة بيج بيند في نفس الولاية

search