الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:26 ص

السقا يحذر الفراعنة من السرحان وسوء التمركز أمام غانا

عبد الظاهر السقا

عبد الظاهر السقا

أحمد علاء

A A

أكد نجم المنتخب الوطني السابق عبد الظاهر السقا، ضرورة إجراء تغييرات على تشكيل الفراعنة في مباراة غانا المقرر لها غدا الخميس مقارنة بالتشكيل الذي لعب مباراة موزمبيق الأولى.

وقال السقا في تصريحات خاصة إلى “تليجراف مصر”: "روي فيتوريا هو صاحب القرار ويحدد الأصلح وفقا لحالة اللاعبين لكن حديثنا والمطالبة بتغييرات في التشكيل بسبب ما شاهدناه في الجولة الأولى".

وأوضح أن المشكلة لم تكن في هدفي موزمبيق من وجهة نظره، بقدر الأخطاء الدفاعية الكبيرة التي وقع فيها اللاعبون خلال اللقاء والتي فسرها بسوء التمركز.

وأبدى السقا دهشته من سوء تمركز اللاعبين على الجانب الدفاعي رغم الخبرات الكبيرة لهم وخوض أكثر من بطولة قارية من قبل، مشيرا إلى أن هؤلاء اللاعبين خاضوا مواجهات أمام منافسين أقوى من موزمبيق.

وواصل: "فنيا يمكننا الفوز على غانا إذا كنا في حالتنا والأهم هو الحفاظ على تركيزك على مدار الـ 90 دقيقة".

وأردف: "السرحان في كرة واحدة يمكن أن يضيع البطولة، الاعتقاد في أي لحظة أن المباراة انتهت سيعيدها إلى الخلف، هناك أخطاء من فيتوريا وهناك أخطاء أخرى من اللاعبين، فالمدرب لن ينزل ويمسك بيد اللاعبين".

وشدد على ضرورة الحماس والغيرة من جانب اللاعبين، منتقدا غياب رد الفعل لديهم تماما عقب تقدم موزمبيق وحالة الاستسلام التي ظهروا عليها، مشيرا إلى أن ما حدث كان غريبا للغاية.

وتعثر المنتخب الوطني في بداية مشواره ببطولة كأس الأمم الأفريقية، أمام موزمبيق، بالتعادل الإيجابي معه بهدفين لكل منهما، فيما سقط المنتخب الغاني أمام نظيره الرأس الأخضر بهدفين مقابل هدف، ليحتل الأخير صدارة المجموعة الثانية، برصيد 3 نقاط، ويليه منتخبا مصر وموزمبيق، بنقطة واحدة، وأخيرا منتخب غانا بلا أي رصيد من النقاط.

search