الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

09:46 م

العمر مجرد رقم.. "تشوي سون" عارضة أزياء تحطم المقاييس

عارضة الأزياء تشوي سون هوا

عارضة الأزياء تشوي سون هوا

فاطمة نصر

A A

“العمر مجرد رقم”، انطبقت هذه المقولة على مسنة كورية تصدرت عناوين الأخبار خلال مشاركتها في مسابقة ملكة جمال الكون الكورية، مع فتيات أصغر سنا.

ونافست عارضة الأزياء تشوي سون هوا، 81 عامًا، مع متسابقات شابات، وعلى الرغم من أنها لم تفز بالتاج، حصلت على جائزة "أفضل مصممة أزياء"، بعد تألقها على ممر العارضات بشعرها الفضي و فستانها الأبيض المزين بـ“اللولي”.

حصدت لقب ملكة جمال كوريا الجنوبية هان أرييل البالغة من العمر 22 عامًا، وهي عارضة أزياء وطالبة، وتمثل بلدها في مسابقة ملكة جمال الكون المقرر عقدها في المكسيك نوفمبر المقبل.

السبعينيات من عمرها

 بدأت تشوي مسيرتها المهنية كمقدمة رعاية صحية في أحد المستشفيات، ودخلت عالم الأزياء وهي في السبعينيات من عمرها، وقد سبق وتأهلت للمشاركة ضمن 32 متأهلة أخرى للتصفيات النهائية.

يذكر أنه قبل عام، لم تكن تشور قادرة على المشاركة لأن مسابقة  ملكة جمال الكون كانت تقتصر على النساء والفتيات التي تتراوح أعمارهن بين 18 و28 عامًا، ومع ذلك تم رفع الحد الأقصى للسن هذا العام ليشمل فئات عمرية مختلفة ويعزز من التنوع والحداثة في المسابقة.

كبار السن

بدورها، استبعدت لجنة المسابقة العديد من المراحل والمعايير التي لا تتناسب مع عمرها، مثل عرض أزياء ملابس السباحة، والتعليم والطول، ومهارات اللغة الأجنبية، ما سمح للعديد من النساء الأكبر سنًا في المشاركة بالمنافسات.

في حديثها مع “BBC”، قالت تشوي "إن الجمهور تفاجئ من رؤيتها خاصة بعدما علم انها تخطت الـ80 من عمرها".

أضافت، "نظرًا لأن هذا الأمر لا يزال جديدًا، فهناك الكثير من الضجيج حوله، ولكن مع مشاركة المزيد من كبار السن، ستتغير وجهات النظر بشأنهم، وسيأتي الوقت الذي يمكن فيه لكبار السن التنافس في المسابقات العالمية، ولكن في الوقت الحالي، لا يزال الوقت مناسبًا للشباب ليعتلوا المسرح".

search