الأحد، 07 يوليو 2024

04:38 ص

“الخارجية”: أطراف متربصة تهدف لاستنزاف الصومال

وزير الخارجية سامح شكري في جلسة تشاورية مع نظيرة اليوناني

وزير الخارجية سامح شكري في جلسة تشاورية مع نظيرة اليوناني

محمد جابر

A A
سفاح التجمع

شارك وزير الخارجية سامح شكري في الدورة غير العادية للمجلس الوزاري لجامعة الدول العربية، لدعم الصومال، والتي انعقدت اليوم بالقاهرة.

استنزاف الصومال

وصرح المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، السفير أحمد أبو زيد، بأن وزير الخارجية أكد في بيانه عمق وجدية الاهتمام العربي بالتطورات الأخيرة في دولة الصومال الشقيقة، والاستعداد لتوفير ما يلزم لها من دعم على المستويين الرسمي والشعبي.

وأشار “أبو زيد” إلى دفع بعض الأطراف المتربصة للسعي بسوء نية لإبطاء مسيرة النجاحات التي حققتها القيادة السياسية الصومالية حرصاً منها على استمرار استنزاف الصومال في دائرة التحديات الأمنية والاقتصادية.

جلسة تشاورية مع اليونان

وفي جانب آخر، عقد وزير الخارجية سامح شكري، جلسة تشاورية مع نظيرة اليوناني جيورجوس جيرابيتريتيس، تتناول آليات التعاون بين بين البلدين على مختلف المستويات والجهود المبذولة لإنهاء الحرب والوضع الإنساني المتردي في غزة، ومنع توسع الصراع وأمن الملاحة في البحر الأحمر.

أفاد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد، في تدوينة عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الإجتماعي إكس، بأن هناك علاقة استراتيجية خاصة تجمع بين البلدين، وتعاون وثيق في مواجهة التحديات الإقليمية، وفي مقدمتها الحرب في قطاع غزة.

وزير الخارجية سامح شكري في جلسة تشاورية مع نظيرة اليوناني
search