الأحد، 13 أكتوبر 2024

12:13 ص

ملايين الدولارات.. كيف تقود ألعاب المراهنات لخسائر فادحة؟

ألعاب المراهنات

ألعاب المراهنات

محمود كمال

A A

كشف خبير أمن المعلومات، وليد حجاج، عن تفاصيل مثيرة حول ألعاب المراهنات التي تُغري المستخدمين بأرصدة مجانية كبيرة وتؤدي إلى خسائر مالية ضخمة بملايين الدولارات، موضحاً أن هذه الألعاب التي تشبه القمار، تدفع بعض المواطنين إلى الانجراف نحوها عبر تقديم مكافآت مغرية.

قال حجاج، خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود في برنامج "صالة التحرير" على قناة “صدى البلد”، إن هذه الألعاب يتم تصميمها من قبل جهات خارج مصر، مشيراً إلى أن أصحاب التطبيقات يتعاملون مع مكاتب محلية بطرق غير قانونية.

أضاف أن المستخدمين غالباً ما يبدأون باللعب باستخدام الرصيد المجاني، لكنهم يُغرون بإضافة أرصدة حقيقية على أمل جني أرباح أكبر، مضيفاً أن بعض الألعاب تشمل مراهنات رياضية وأخرى تدور في غرف مغلقة غير أخلاقية، ما يزيد من خطرها على الأفراد.

تابع أن المراهنات عبر هذه التطبيقات تسببت في مشكلات اجتماعية عديدة، حيث بدأ بعض المستخدمين بالتغيب عن أعمالهم وتفاقمت المشكلات الزوجية بينهم، مع إنفاقهم مبالغ طائلة تصل إلى ملايين الدولارات على هذه الألعاب.

أوضح الخبير أن بعض منفذي هذه الألعاب ينتمون إلى جنسيات مختلفة، بما في ذلك الجنسيات الصينية، محذراً من خطورة الفرق بين ألعاب المراهنات وتطبيقات المسابقات والاستثمار الرقمي، حيث تستخدم الأخيرة أساليب خداع لسرقة أموال العملاء، مشيراً إلى أهمية توعية المستخدمين بخطورة هذه التطبيقات التي تُروّج لأرباح وهمية.

search