السبت، 05 أكتوبر 2024

06:16 م

الداخلية: مقتل مُسجلّي خطر بعد استشهاد فردي شرطة بالدقهلية

الداخلية - صورة أرشيفية

الداخلية - صورة أرشيفية

محمد رمضان

A A

قُتل إثنان من المتهمين بارتكاب جرائم شديدة الخطورة، عقب تسببهما في استشهاد فردي شرطة، إثر تبادلهما إطلاق النار مع قوات الأمن بمحافظة الدقهلية.

حددت الأجهزة الأمنية بقطاع الأمن العام برئاسة مساعد وزير الداخلية اللواء محمود أبو عمرة، مكان اختباء عنصرين إجراميين شديدى الخطورة سبق اتهامها فى عدد كبير من القضايا ما بين “مخدرات – سلاح ناري – شروع في قتل – سرقة بالإكراه – قتل - استعراض قوة”.

استشهاد خفيرين نظاميين

أحد المتهمين محكوم عليه بالإعدام والسجن المؤبد فى جنايات “قتل - شروع فى قتل – مخدرات – سرقة بالإكراه”، والآخر محكوم عليه بالسجن المشدد فى قضايا “مخدرات – سلاح نارى”، وفق بيان وزارة الداخلية اليوم الأربعاء.

وأشارت الداخلية، إلى أن المتهمان تورطا فى واقعة إطلاق أعيرة نارية تجاه خفيرين نظاميين، ما أسفر عن استشهادهما، خلال استيقافهما العنصرين الإجراميين، حال استقلالهما "توكتوك" قيادة آخر بدائرة مركز شرطة شربين بالدقهلية.

إطلاق نار على الشرطة

استهدفت قوات الأمن المتهمين بمكان اختبائهما بنطاق محافظة الدقهلية، حيث بادرا بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات، وأسفر التعامل عن مصرعهما، وعُثر بحوزتهما على “2 بندقية آلية - عدد من الطلقات النارية”.

ضبطت الأجهزة الأمنية "التوكتوك" المستخدم في الواقعة، وقائده “سائق – مقيم بدائرة مركز شرطة دكرنس”، واتخذت الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

search