الأحد، 13 أكتوبر 2024

08:06 م

"النقل": إحالة كل من تسبب في حادث قطار المنيا إلى النيابة العامة

حادث قطار المنيا

حادث قطار المنيا

داليا أشرف

A A

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، الفريق مهندس كامل الوزير، أن وزارة النقل ستتخذ إجراءات قانونية وتأديبية مشددة ضد كل من تسبب في حادث قطار المنيا، مشيرًا إلى أنه سيتم إحالة جميع المتورطين في الحادث إلى النيابة العامة للتحقيق، وذلك ضمن جهود الوزارة للتعامل بحسم مع أي عناصر مهملة في منظومة السكك الحديدية، بهدف إبعادها تمامًا عن المنظومة.

تفاصيل الحادث

وأصدرت وزارة النقل بيانًا إعلاميًا حول حادث اصطدام جرار بقطار 1087 "النوم" القادم من أسوان إلى القاهرة، والذي وقع بين محطتي أبو قرقاص والمنيا. 

وأسفر الحادث عن سقوط عربة القوى (الخاصة بالطاقة) نتيجة الاصطدام. وأضاف البيان أن الحادث تسبب بأضرار مادية، دون وقوع إصابات بشرية.

موقف الوزارة

أوضح البيان أن الفريق كامل الوزير شدد على ضرورة التحقيق الكامل مع المتسببين في الحادث، سواء كانوا سائقين، ملاحظي أبراج، مهندسي تشغيل، أو حتى رئيس المنطقة.

وأكد أن العقوبات التي ستُوقع عليهم ستكون متناسبة مع خطورة الجرم الذي ارتكبوه. كما أشار إلى أن الوزارة تهدف إلى تحقيق الردع العام، حتى يصبحوا عبرة لمن قد يخطئ أو يتقاعس عن أداء واجبه في المستقبل.

التعامل الحاسم مع المهملين

وأكد الوزير أن وزارة النقل لن تتهاون مع أي عنصر مهمل في منظومة السكك الحديدية، وستتعامل بحزم مع كل من يُظهر إهمالًا أو رعونة أو عدم التزام بالقوانين والأنظمة الخاصة بهيئة السكك الحديدية. 

وأضاف أن الوزارة لن تتستر على أي مخطئ، مهما كان موقعه، خاصة إذا كان الخطأ يهدد حياة المواطنين أو يعرض سلامة المعدات والآلات للخطر.

التطوير المستمر للسكك الحديدية: واختتم الوزير حديثه بالتأكيد على أن الوزارة شهدت تطورات كبيرة في منظومة السكك الحديدية خلال الفترة الماضية، سواء من حيث التحديث أو التطوير، وأن الوزارة ستواصل جهودها لضمان سلامة المواطنين، والمحافظة على المعدات والآلات المملوكة للدولة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:29 AM
    الفجْر
  • 06:56 AM
    الشروق
  • 12:41 PM
    الظُّهْر
  • 03:58 PM
    العَصر
  • 06:26 PM
    المَغرب
  • 07:43 PM
    العِشاء
search