الأحد، 13 أكتوبر 2024

08:07 م

بعد ضبطه.. 4 بلاغات من ريهام سعيد ضد كروان مشاكل

ريهام سعيد

ريهام سعيد

خلود طارق

A A

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، القبض على "التيك توكر" كروان مشاكل بحدائق القبة، لاتهامه بالتعدي بالضرب على سيدة وابنها.

تقدم عصام حجاج، محامي الإعلامية ريهام سعيد، ببلاغ للنائب العام، اليوم الأحد، ضد أحمد على محمد السيد، الشهير بـ"كروان مشاكل"، وذلك لإساءته للدولة المصرية وللمصريين بصفة خاصة، فضلا عن إيحاءاته الجنسية وألفاظه المشينة، منها على سبيل المثال بعض ما جاء في فيديوهات نشرها عبر صفحاته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ألفاظ غير لائقة

وأكد حجاج في بلاغه، أن المشكو في حقه نشر العديد من الفيديوهات ذات الإيحاءات الجنسية وغير أخلاقية والألفاظ الخارجة، حيث ظهر بمقاطع فيديو عديدة يتلفظ بألفاظ خادشة للحياء، وظهوره الدائم بصورة غير لائقة وبملابس غير لائقة ويقوم بالرقص والتمايل على أنغام هابطة، وغيرها من الفيديوهات التي تضر بسمعة الدولة المصرية والأسرة المصرية وتحرض على الفسق والفجور وتعدى على المبادئ والقيم الأسرية وتنتهك حرمة الحياة الخاصه.

وأضاف حجاج أن ما ارتكبه المشكو في حقه يتنافى مع تقاليد وعادات شعبنا المصري وحضاراتنا المصرية العريقة ويعاقب عليها القانون وفقاً لنص المواد 278 من قانون العقوبات والمادة 269 مكرر عقوبات والماده رقم 25 من القانون رقم 175 لسنة 2018  الخاص بمكافحة جرائم تقنية المعلومات، وما قام به المذكور فضلا عن أنه يشكل عدة جنح مرتبطة ارتباط لا يقبل التجزئو ويعاقب علي جميعها وفقا لنصوص المواد 278 و249 فإنه يشكل جناية يعاقب عليها بالأشغال الشاقة المؤبده وفقا لنص م 2 فقره هـ من ق 64 لسنة 2010.

واختتم حجاج بلاغه، مطالبا باتخاذ كافة الإجراءات القانونية المناسبة تجاه المشكو في حقه، كما أرفق فلاشة تحتوي على بعض الفيديوهات للمشكو في حقه.

إشاعات مغرضة

كما تقدم حجاج ببلاغ آخر، ضد كروان مشاكل، وذلك لقيامه بنشر فيديوهات عبر “تيك توك”، متحدثًا عما حدث في محافظة أسوان، وما صاحبه من إشاعات مغرضه تناولها العديد من المغرضين عبر وسائل التواصل الاجتماعي بصورة أو بأخرى ومنهم المشكو في حقه الذي قام بنشر فيديوهين متحدثًا فيهما عن تلك الأزمة المتعلقة بتلوث مياه الشرب، قائلا في المقطع الأول: "الكل يجمع هنا وينشر، ماحدش يشرب من المياه من الحنفية تاني علشان ملوثه".

محدش يشرب من المياه

كما ظهر بمقطع آخر وهو يقوم بفتح صنبور المياه ويشير للمتابعين قائلا: "لأ ماحدش يشرب مياه من دي أنا بقولكم وربنا شاهد عليا وكل أب يشتري لولاده مياه معدنيه، حيث قام ببث ونشر الذعر بين المواطنين خلال الأزمة المرضية الأخيرة بمحافظة أسوان، وذلك ببثه لتلك المقاطع التي يحذر المواطنين من عدم تناول المياه من الحنفية؛ لأن بها شوائب قاتلة، مستغلاً جهل البعض من ناحية ومستغلاً تربص البعض الآخر بالدولة واستقراراها بالإضافة إلى مخاطبته بهذه الفيديوهات كافة المواطنين بالدولة، رغم أن الواقعة المتداولة بين بعض الناس تخص محافظة أسوان فقط.

وأضاف: الخطير في الأمر هو قيام الغالبية العظمى من متابعين “كروان” بمشاركة ونشر ما قام به وما بثه من أكاذيب وإشاعات مغرضه هدفها الأول والأخير زعزعة استقرار أمن و آمان البلاد وتكدير السلم العام وإحراج الوزارات المعنية والحكومة أمام الرأى العام المصرى والعالمي وهو ما يضر بسمعة الدولة المصرية وتكدير السلم العام والتحريض على العنف والكراهية ضد الدوله خاصة في وجود العديد من المواطنين ضعاف النفوس الذين قد ينقادوا وراء تلك الأشاعات. 

وأكد في بلاغه، أن ما ارتكبه “كروان” يتنافى مع تقاليد وعادات شعبنا المصرى وحضاراتنا المصريه العريقه ويعاقب عليها القانون وفقاً لنص المادة 102، من قانون العقوبات والتي تنص على "كل من جهر بالصياح أو الغباء لإثارة الفتن يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنة.

وطالب في ختام بلاغه، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية المناسبة ضد كروان مشاكل، كما أرفق، فلاشة بها بعض الفيديوهات للمشكو في حقه.

كما تقدمت الإعلامية ريهام سعيد، ببلاغين إلى النائب العام حملا رقمي (62159) و(62214)، ضد التيك توكر كروان مشاكل، بتهمة سبها على صفحته الشخصية، والاعتداء على قيم المجتمع الأسرية والعادات والتقاليد.

مشاهير التيك توك

كانت الإعلامية ريهام سعيد، وجهت خلال برنامجها على قناة "هي"، رسالة اعتذار لجمهورها، بشأن استضافتها بعض مشاهير التيك توك من خلال برنامجها "هي وصبايا".

يذكر أن كروان مشاكل، سب الإعلامية على منصة التيك توك، بألفاظ خادشة، بعد أن ذكرت اسمه في برنامجها ضمن ما قالت إنه نصيحة بعدم إساءة استخدامه لمواقع التواصل الاجتماعي، وعلقت على ابتسامته وسخريته وعدم احترامه للموجودين بعزاء نجل الفنان إسماعيل الليثي، قبل أسبوع.

المحضران اتهما كروان مشاكل بالسب والقذف، مدعمين بفيديوهات خاصة به يظهر فيها بشخصه وتداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، علاوة على رسالة صوتية تتضمن قذفا صريحا وتهديدا باستمراره في السب والقذف.

واتهمت سعيد، في بلاغها، “التيك توكر” بالإساءة للدولة المصرية والمصريين ونشره فيديوهات تضر بسمعة الدولة والأسرة المصرية، وتحرض على الفسق والفجور وتتضمن تعد على المبادئ والقيم الأسرية وانتهاك حرمة الحياة الخاصة.

تضمنت قائمة الاتهامات أيضا، بث الذعر بين المواطنين وإشاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير السلم العام وزعزعة الاستقرار.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:29 AM
    الفجْر
  • 06:56 AM
    الشروق
  • 12:41 PM
    الظُّهْر
  • 03:58 PM
    العَصر
  • 06:26 PM
    المَغرب
  • 07:43 PM
    العِشاء
search